الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المرأة الحديدية بالمنصورة: من الشئون الاجتماعية لنائب رئيس المدينة

المرأة الحديدية بالمنصورة: من الشئون الاجتماعية لنائب رئيس المدينة
المرأة الحديدية بالمنصورة: من الشئون الاجتماعية لنائب رئيس المدينة




حازت على لقب «المرأة الحديدية» لأنها لا تكل من العمل المتواصل، سيدة فى منزلها، ورائدة فى عملها، وأم لـ3 رجال، (مهندسان وخريج بجامعة المنصورة). .
المحاسبة سوسن يوسف مجاهد (57عامًا) بدأت العمل الحكومى عام 87  كمحاسبة فى الشئون الاجتماعية وتدرجت فى السلم الوظيفى من رئيسة للشئون الاجتماعية مرورًا برئيسة وحدة محلية ثم مساعد رئيس مركز أجا لمدة عامين.. نجاحها فى عملها كمساعد رئيس مدينة وتصديها لمافيا التعديات على الأراضى الزراعية دفع المواطنين لمنحها لقب المرأة الحديدية، لتصل أخيرًا لمنصب نائب رئيس مركز ومدينة المنصورة منذ 25 فبراير لعام  2018 .

«سوسن» تؤكد لـ«روزاليوسف»: «أن النجاح هو شعار أسرتها الصغيرة بالكامل كما كان شعار أسرتها التى تربت بها رغم أن والدها كان يعمل كاتبًا بهيئة االبريد ومزارعًا بأرضه بعد عمله، وأمها رغم أنها كانت ربة منزل إلا أنها كانت تغرس فيهم روح النجاح هى وأشقاؤها السبعة الآخرين».

طموح «سوسن» لا يتوقف عند منصب معين  وتعمل دون النظر لوقت أو درجة حرارة أو صيام أو خلافه أو أى ضغوط خاصة من أصحاب النفوذ والمصالح، متمسكة بقرارها إذا كان صحيحًا.

وتروى «سوسن» أحد المواقف الطريفة التى حدثت معها قائلة: «فأثناء تواجدها بمقر عملها بالوحدة المحلية فوجئت بدخول شخص بمفرده عليها المكتب الساعة السابعة صباحا، يسألها عن سبب وجودها فى المكتب فى هذا الوقت المبكر، لترد عليه السؤال هذا هو موعد حضورها للعمل، وبادرته بالسؤال مين حضرتك, فرد عليها قائلًا إنه محافظ الدقهلية ولكنه لم تصدقه وبعدها فوجئت بدخول الحرس الخاص به, الأمر الذى أذهلها، ولكنها فوجئت بالمحافظ يبتسم ويطلب منها مرافقته فى جولة بقرى الوحدة, وقرر صرف جرار جديد للوحدة المحلية بعدما أثنى على النظافة وقرر صرف مكافأة 200 جنيه بعد استدعائى لمكتبه وتكريمى».