الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم»: تحديد مواعيد للمتخلفين عن حضور اختبارات المعلمين الجدد.. قريبًا

«التعليم»: تحديد مواعيد للمتخلفين عن حضور اختبارات المعلمين الجدد.. قريبًا
«التعليم»: تحديد مواعيد للمتخلفين عن حضور اختبارات المعلمين الجدد.. قريبًا




أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الأوراق المطلوبة لمسابقة تعاقدات المعلمين ليست الشرط الوحيد المؤهل لقبول المتقدمين، موضحا أن تخصص المتقدم شرط مهما جدا ومدى تطابق هذا المؤهل مع التخصص، بالإضافة إلى احتياجات الإدارة التعليمية المتقدم عليها، فضلا عن العديد من الشروط الأخري.
وأوضح أن الوزارة ألزمت الإدارات التعليمية باستلام جميع الأوراق من المتقدمين حتى لو لم ينطبق الشروط على المتقدم لضمان الحيادية، مؤكدا أن الوزارة ستبدأ مراجعة الإدارات خلال الأيام المقبلة لفحص جميع المستندات لضمان النزاهة والشفافية.
وأشار عمر إلى أن من تم استبعادهم حتى الآن كان بطريقة الكترونية دون أى تدخل بشري، مؤكدا أنه فى حالة رغبة أى مستبعد معرفة الأسباب كتابة شكوى على موقع الوزارة حتى يقوم باستكمال الشروط والتقدم للمسابقة الجديدة.
وأكد أن الوزارة لن تغير الشروط أو تقدم أى استثناء فى شروط المسابقة المؤقتة الحالية، موضحا أن جميع إجراءات المسابقة تدار بشكل الكترونى ويتم التواصل مباشرة مع المتقدم من خلال بياناته المسجلة بقواعد بيانات الوزارة.
وعن تخلف بعض المتقدمين المقبولين عن حضور الامتحان الالكترونى لأسباب بعد أماكن الامتحان، قال عمر: إن الوزارة سنعلن قريبا مواعيد المتخلفين عن حضور الاختبار بعد الانتهاء من توزيع باقى المتقدمين.
وأضاف: من ضمن الأهداف الأساسية للمسابقة الحالية معالجة الاغتراب الداخلى للمعلمين، وإعادة التوزيع لتحقيق الاستقرار الوظيفى للمعلمين داخل المدارس، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من برنامج الحكومة 2022، ستصبح كل مدرسة وحدة متكاملة مستقرة بكل أدواتها التى تحقق نجاح العملية التعليمية، ويتم باستمرار تحديث قواعد البيانات لضمان سلامة البيانات وصحتها، وسيكون هناك نظام مستقر للتعيينات بعد الانتهاء من المسابقة الحالية، لأنها بداية لاستقرار منظومة التعيينات.
وأشار إلى أن عدد المتقدمين للمسابقة 430 ألف معلم، قد سلم منهم بالفعل 150 ألفًا ملفاتهم للإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتمت مراجعة كل البيانات إلكترونيًا لضمان سلامة الإجراءات، والعدد الذى تم استيفائه الشروط بالفعل 71 ألفًا و227 معلمًا ومعلمة.