الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالغيط: مصر لديها جيشها الوطنى القوى

أبوالغيط: مصر لديها جيشها الوطنى القوى
أبوالغيط: مصر لديها جيشها الوطنى القوى




أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدول العربية تشهد تغييرات كبيرة، مثل الثورات والحروب الداخلية، تتحمل شعوبها مسئولية جزء منها، ويتحمل الغرب أجزاء من هذه المسئولية، مؤكداً أن التغيير مطلوب، ولكن بشكل ممنهج، وليس فقط من أجل التغيير والفوضى، التى  أدت فى الكثير من الحالات إلى تركات ثقيلة.
جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها، بالجامعة البريطانية فى مصر، أمس، بعنوان: جامعة الدول  العربية وإقليم الشرق الأوسط ، الواقع والتحديات.
وأضاف أبوالغيط، أن  مصر لديها جيشها الوطنى القوى، الذى استطاع أن يحافظ على أمنها واستقرارها، وتمكنت من تحقيق  التوازن من جديد،  تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.  
وبدوره، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس، حرص الجامعة على تقديم تعليم متميز، وبحث علمى متقدم، يهدف أغراض التنمية التى تسعى إليها مصر، وعالمها العربى، مرحباً بالضيف الكبير، ومؤكداً على سجله الوطنى المشرف، وتاريخه الحافل من العطاء. كما قدم خميس عدداً من المنح الدراسية المجانية، بالجامعة البريطانية، وأكاديمية الشروق، لجامعة الدول العربية، وممثلى دول الكويت والعراق بالجامعة، ممن حضروا فعاليات اللقاء.
شهد فعاليات المحاضرة، رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، والسفير الدكتور محمود كارم، مدير مركز دراسات مصر والعالم بالجامعة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب، الذين دار بينهم وبين الأمين العام حوار مفتوح فى نهاية اللقاء.