الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محمود عبده أول محترف مصرى لأصحاب القدم الواحدة: بحلم أجيب كأس العالم لمصر

محمود عبده أول محترف مصرى لأصحاب القدم الواحدة: بحلم أجيب كأس العالم لمصر
محمود عبده أول محترف مصرى لأصحاب القدم الواحدة: بحلم أجيب كأس العالم لمصر




حوار - محمد عبد الغنى

 

محمود عبده أول محترف مصرى فى كرة القدم لأصحاب القدم الواحدة يفتح قلبه لجريدة روز اليوسف للحديث عن تطبيق اللعبة داخل مصر وكواليس الاحتراف .
 = فى البداية عرفنا بنفسك؟
أنا محمود عبدالعظيم الشهير بمحمود عبده الشاب الراقص بالعكاز فى فرحة تأهل مصر لكأس العالم ..أحمل ليسانس الحقوق وعملت محاميًا وفى بنك وقدمت الاستقالة عندما تلقيت عقد الاحتراف.
= ما فكرة لعبك للكرة وأنت تمتلك قدمًا واحدة؟  
أنا أحب لعبة كرة القدم جدًا وأشجع الأهلى أكبر نادٍ فى إفريقيا ومنتخب مصر وأعشق الكرة من الصغر وكان حلمى أن أكون لاعبًا ولكن القدر لم يحالفنى وبعدها عرفت أن لنا رياضة معتمدة من ٢٠٠٥ ولكن مصر لم تشارك فيها.
= ما الصعوبات التى واجهتك خلال مشوارك؟
أبرز الصعوبات أننى ألقى شبابًا تنطبق عليهم شروط اللعبة مثل البتر فى الرجل أو الذراع أو قصر فى القدم ويكون عندهم حب وشغف لعبة كرة القدم.
= لماذا رفضت اللجنة البارالمبية تطبيق اللعبة فى مصر؟
كان هناك رفض ولكن مؤخرًا الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اعتمد ٣ اتحادات جديدة من ضمنها لعبة كرة القدم لأصحاب القدم الواحدة وخلال أيام سيتم الإشهار عنه.
= هل شعرت بالإرهاق فى الصغر أو الآن عندما مارست كرة القدم بقدم واحدة؟
بالفعل كان هناك إرهاق كنت أتمرن مع الأسوياء عادى ولكن فى ماتش رسمى لا تجوز المشاركة لأننى ذو إعاقة وهم أصحاء.
= ما ردك على جميع المحبطين لك ولطموحاتك؟
ردى بسيط أنا الآن أول لاعب محترف فى مصر لرياضة غير مطبقة كل دا بفضل ربنا ثم عملى وشغلى على نفسي.
= ما كواليس احترافك فى تركيا؟
كواليس الانتقال جاءت عن طريق الصفحة الخاصة بنا على السويشال ميديا بعد التمرين نرفع بعض الفيديوهات والصور وكان المسئولون فى تركيا يتابعون وتم اختيارى أنا وزميل لى بس أنا فقط من تعاقدوا معى.
= ما هو طموحك؟
طموحى تحقيق كأس العالم لمصر وأحصل على أحسن لاعب فى لعبة كرة القدم للمبتورين ولكن الحلم الذى يعيش بداخلى اللعب فى النادى الأهلى وأتمنى تطبيق اللعبة.
= ما الرسالة التى توجهها للإعلام الرياضى المصرى؟
لابد أن يكون فى منهم اهتمام أكبر بذوى الإعاقة لأنهم ناجحون فى جميع مجالات الحياة كلنا أبطال ونحقق جوائز وميداليات فى كل حاجة.
= وما نصيحتك للشباب أو الأطفال الذين فقدوا يدًا أو قدمًا ؟
لا يوجد شيء اسمه يأس.. قدر الله ما شاء فعل ربنا عايز كدا لازم يكون عندنا إرادة وعزيمة وتحدى كل حاجة فى الحياة ممكن تكون إيجابية ممكن دلوقتي تكون شخص ناجح لا تعلم إذا كنت سويًا ستحقق نفس النجاح ولا لا ربنا عنده الخير للجميع.