السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئول بالكهرباء: إصابة عاملين بجروح.. ومجهولون أحرقوا سيارتين تابعتين للشركة ببورسعيد





قال مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة: إن هناك مجهولين أحرقوا سيارتين تابعتين للشركة ببورسعيد بجانب إصابة عاملين بأسلحة بيضاء.
وأضاف: إن بعض العقلاء أقنعوا بعض الشباب بعدم إحراق المبنى لأنه سيؤدى لانقطاع التيار بشكل كامل..وأوضح سالم أن محافظة بورسعيد تضم 6 مناطق لتوزيع الكهرباء ومحطة محولات تعمل بانتظام ودون أى تأثير.
وأشار إلى أن التيار الكهربائى لم ينقطع عن المحافظة منذ بدء الأحداث السبت الماضى بجانب التكثيف الأمنى على المحطات من القوات العسكرية.
ومن جانب آخر تعقد وزارة الكهرباء والطاقة دورات تدريبية حول «تحسين كفاءة طاقة الاضاءة فى المبانى» وذلك خلال الفترة من 27 إلى 31 يناير الجارى..وقال المهندس أحمد  إمام  وزير الكهرباء والطاقة: إن تلك الدورة التدريبية تهدف إلى رفع الوعى وبناء قدرات العاملين بالمبانى الحكومية والإدارية التى يمثل استهلاكها نحو 5,5 % من إجمالى استهلاك الطاقة على مستوى الجمهورية، والتدريب فى مجال تحسين كفاءة الطاقة فى المبانى من خلال استخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة و الموفرة للطاقة..وأضاف: إن هذه الدورات تتناول الدورة التعريف بنظم الإضاءة المختلفة واستخدام كل نوع منها طبقا لأماكن الاستخدام فى المبنى والمساحة المراد إضاءتها والمواصفات القياسية العالمية لمختلف أنواع الإضاءة.