الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية لـ« روزاليوسف»: جاهزون لتغطية منتدى «الشباب العربى ـ الإفريقى»

تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية لـ« روزاليوسف»: جاهزون لتغطية منتدى «الشباب العربى ـ الإفريقى»
تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية لـ« روزاليوسف»: جاهزون لتغطية منتدى «الشباب العربى ـ الإفريقى»




قالت الإعلامية تغريد حسين، رئيس قناة النيل الدولية، إنها انتهت من التجهيزات الخاصة بتغطية «منتدى الشباب العربى الإفريقى» فى أسوان، وأنها سوف تركز فى التغطية على البُعد الإفريقى فى رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.
«حسين» أضافت لـ«روزاليوسف»: «إنّ مصر سبق أن توجهت إلى شباب العالم، واليوم هى تتوجه إلى إفريقيا من خلال جمع الشباب الإفريقى فى أسوان، وهذه رسالة قوية تعنى مدى اهتمام مصر بإفريقيا ومحاورة شبابها».
رئيسة قناة النيل الدولية، أكدت أنه سيتم تطويع جميع البرامج لخدمة ذلك الحدث الضخم من ضمنها برنامج «الشباب اليوم» الذى يخصص حلقاته لمناقشة المحاور الموجودة على أجندة هذا المنتدى، لافتة إلى أن القناة ستكون حاضرة داخل المنتدى عن طريق المراسلتين أمنية الحمزاوى (تقدم المحتوى باللغة الفرنسية) وليندا عبداللطيف (مراسلة تتحدث الإنجليزية)، إذ ستقومان بحوارات حصرية، مثلما انفردت النيل الدولية من قبل فى القمة العربية- الأوروبية الفترة الماضية بإجراء حوارات مع رؤساء الدول مثل الحوار الحصرى مع رئيس قبرص.
«حسين» كشفت عن إصدارها توجيهات للمراسلين بضرورة استضافة الشباب الأفارقة المتواجدين فى المنتدى، للتعرف على أحلامهم وأفكارهم، وانطباعتهم عن المنتدى.. مؤكدة أن القناة أعدت مجموعة من البروموهات، تتضمن بعضها أقوال ورسائل للرئيس عبدالفتاح السيسى سبق أن قالها فى منتديات شباب العالم.
وأضافت: «يوجد أيضا بروموهات سياحية خاصة بجمال مدينة أسوان، وأخرى ثقافية تتعلق برسائل من النوبة، مثل برومو «وجوه مصرية» والذى يركز على جمال أهل النوبة وأسوان، وبرومو سياحى، يتضمن زوار من مختلف الجنسيات التى تأتى مصر، فضلا عن بروموهات تضمن آراء الشباب عن المنتدى وما يريدونه منه».
رئيسة قناة النيل الدولية قالت: «إن النيل الدولية تهتم بالتسويق لأسوان كمقصد سياحى عالمى، كما أن اللوجو الخاص بالقناة متمثل فى أسوان محور اهتمام العالم، ونحن حريصون على استضافة السياح الأجانب ليتحدثوا من وجهة نظرهم عن الأيام الرائعة التى قضوها فى أسوان».