الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندية الصعيد: دعم القومى للرياضة لا يكفى للوفاء بعقد أى لاعب




أعلن المسئولون فى أندية الصعيد التى تشارك فى دوريات الأقسام المختلفة «الثانى والثالث والرابع» عن غضبهم الشديد من قيمة الدعم الذى حدده المجلس القومى للرياضة كمساعدة فى حل الأزمات المالية التى تعانى منها جميع الأندية.. خاصة بعد توقف النشاط الرياضى بسبب أحداث بورسعيد الدامية التى راح ضحيتها أكثر من 74 شابًا من ألتراس الأهلى.. وكان المجلس القومى للرياضة قد حدد دعمه للأندية بواقع 75 ألف جنيه للقسم الثانى و20 ألفًا للثالث و15 ألفًا للرابع ومراكز الشباب.
 
حيث أكد المستشار حسين عبده رئيس المجلس المؤقت لنادى أسوان أن الدعم الذى حدده المجلس القومى للرياضة لأندية القسم الثانى لا يكفى للوفاء بالتزامات عقود اللاعبين، حيث لا يمثل الدعم الوفاء بنصف عقد أقل لاعب بفريق أسوان، وطالب بزيادة الدعم المادى للأندية التى ترتبط بعقود كبيرة مع اللاعبين.. حيث تصل عقود لاعبى أسوان إلى أكثر من 2 مليون جنيه.
 
 
بينما وصف المهندس محمد على ربيع رئيس نادى سوهاج دعم المجلس القومى للرياضة «بالمسكن» الوقتى الذى لا يسمن ولا يغنى من جوع وقال: إن مبلغ الـ«75» ألف جنيه لا تكفى مرتبات الأجهزة الفنية التى تعمل بالنادى ولا ذنب لها فيما حدث من توقف النشاط الرياضى وكنا نتوقع من المجلس القومى للرياضة مبالغ أكثر مما حددها بكثير ولكن الجميع أصيب بصدمة شديدة ووقف الجميع فى موقف الحيرة وزاد الموقف سوءًا عما كان حيث يطالب اللاعبون والمدربون برواتبهم رغم توقف النشاط.
 
فيما اتفق الحاج رحمى حجازى رئيس نادى الأقصر أحد أندية القسم الثالث مع المستشار حسين عبده رئيس نادى أسوان والمهندس محمد على ربيع رئيس نادى سوهاج على ضآلة مبلغ الدعم وقال رحمى: كنا ننتظر صرف مبلغ مناسب يساعدنا على إنهاء أزمة المستحقات المالية الخاصة باللاعبين والمدربين التى وصلت إلى حد المطالبات اليومية وازداد الأمر سوءًا بعدما أضاف المجلس القومى عبارة «يصرف للنشاط الرياضى فقط ولا يصرف على النواحى الاحترافية».
 
 
وأشار الدكتور أشرف موسى رئيس منطقة قنا لكرة القدم ووكيل كلية التربية الرياضية بقنا أن الدعم الذى حدده المجلس القومى للرياضة لا يتناسب مع التزامات الأندية المادية بجميع مستوياتها وأوضح أن أندية الصعيد عامة تعانى من ضعف الامكانيات المادية لقلة الموارد المالية بها، بالإضافة إلى تراكم المشاكل المادية لتجاهل المسئولين دعم أندية الصعيد فى العهد السابق.. وطالب بضرورة زيادة مخصصات أندية الصعيد المادية فى الميزانية الجديدة من أجل النهوض بالرياضة فى صعيد مصر الذى يمتلك العديد من المواهب الرياضية الذين يمكن أن يصبحوا نجومًا دوليين فى المستقبل إذا ما وجدت الاهتمام والرعاية من قبل المسئولين عن الرياضة المصرية.