الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاحيات كاملة للمحافظين فى استرداد أراضى الدولة

صلاحيات كاملة للمحافظين فى استرداد أراضى الدولة
صلاحيات كاملة للمحافظين فى استرداد أراضى الدولة




واصلت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية  والاستراتيجية اجتماعاتها بالمحافظين ومسئولى التقنين بالمحافظات.
حيث عقدت الاجتماع الثالث بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومحافظى البحر الأحمر وقنا وسوهاج والأقصر وأسيوط ونائب محافظ أسوان.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الآليات الكفيلة بدفع عملية التقنين وكيفية مواجهة المعوقات التى تتسبب فى تعطيل بعض الإجراءات.  حيث أكد المهندس شريف إسماعيل حرص اللجنة على أن تتم إجراءات التقنين لواضعى اليد الجادين بالتوازى مع موجات الإزالة تأكيداً لهيبة الدولة وأشار إلى أن قوات إنفاذ القانون تمكنت بالفعل منذ بدء أعمالها فى موجات الإزالة التى بلغت ١٢ موجة حتى الآن  من ازالة أكثر من ٧٥ بالمائة من التعديات على أراضى الدولة.
وفى المقابل يجب العمل بكل السبل القانونية للانتهاء من ملف التقنين للجادين خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وأكد إسماعيل أن الانتهاء من نحو ٢٧٨ ألف طلب تقنين يحتاج إجراءات سريعة وقرارات حاسمة ومتابعة جادة. مشيرا إلى أن جميع الصلاحيات القانونية متاحة للمحافظين فى سبيل تقنين الأراضى بما يضمن تحصيل حق الدولة ودعم المواطن الجاد