الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل تصحيح أوراق الإعدادية بمحافظات القناة وإداريو الشرقية يغلقون الإدارات بالجنازير





وافقت وزارة التربية والتعليم على  تاجيل تصحيح اوراق اسئلة الشهادة الاعدادية بحافظات السويس والاسماعيلية وبورسعيد بسبب احداث العنف الحالية وبناء على طلب من مديريات التربية والتعليم خوفا على المصححين واوراق الامتحان بالرغم من ان الوزارة كانت قد ارسلت تعليمات سابقة تؤكد على تصحيح كل مادة خلال ثلاثة أيام فقط وطبع النتيجة على شيتين و cd.
واكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم ان التقرير المبدئى عن الخسائر التى تعرضت لها منظومة التعليم يضم سرقة 15 حاسبًا محمولاً من مديرية التربية والتعليم بالسوييس وسرقة مدرسة ابوبكر الصديق باسوان والعطارين بالاسكندرية والفلكى بوسط البلد بالاضافة الى تدمير كامل لمدارس الليسية والحواياتى والإرابية مؤكدًا أن المدارس لن تصلح للاستخدام خلال الفترة القريبة نهائيا.
واشار المصدر الى ان الوزارة لم تبحث بعد تأجيل الدراسة فى المحافظات الثلاثة منتظرة ما قد يسفر عن فرض حذر التجوال واعلان الطوارئ من تهدئة الاوضاع.
وفى سياق متصل اغلقت امس جميع الادارات التعليمية فى الشرقية ابوابها بالاضافة الى المديرية وقف تصحيح اوراق الاجابة بالشهادة الاعدادية اعتراضا على خصم 83% من مكافاتهم بقرار من وزير المالية حيث امتنع الاداريون عن استلام رواتبهم بعد الخصم.
وعلى الجانب الرسمى اكد د إبراهيم غنيم أن ما يحدث الآن ثورة مضادة ضد الوطن والإنسانية، وأن من استهدف المدارس باع وطنة وباع كرامتة ، مشيراً الى أن من قام بهذة الأعمال التخريبية لا ينتمى للثورة أوالثوار.