الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قصص نجاح رواد الأعمال فى ملتقى «الشباب العربى الإفريقى»

قصص نجاح رواد الأعمال فى ملتقى «الشباب العربى الإفريقى»
قصص نجاح رواد الأعمال فى ملتقى «الشباب العربى الإفريقى»




48 ساعة وتنطلق أعمال ملتقى الشباب العربى والإفريقى بمدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث يضع الملتقى ضمن محاوره الأساسية ملف «ريادة الأعمال»، والذى يرتبط بإنشاء مشاريع خاصة جديدة ذات أفكارٍ مختلفة، علاوة على استخدام أساسيّات الإدارة عند اختيار النمط الخاص بالسلوك الريادى، والتى تساهم فى تحفيز دور الإبداع فى المنشآت عن طريق البحث عن الفُرص الجديدة، والحرص على تنفيذها من خلال الاستفادة من الموارد.
الملتقى يناقش موضوع «ريادة الأعمال» من خلال ورشتى عمل؛ الأولى بعنوان «كيف تكون رائد أعمال ناجحا؟»، والثانية بعنوان «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقى».
الورشة الأولى تهدف لتعريف الشباب العربى والإفريقى بثقافة ريادة الأعمال، ومن المتوقع أن يصبح المتدرب عقب حضور هذه الورشة قادرا على تعريف مفهوم ريادة الأعمال، وتحديد عوامل نموها، وإعداد نموذج الأعمال »Business Model«، بالإضافة لاستخدام طرق ومهارات توليد الأفكار الريادية لعرض مقترح مشروعات للمستثمرين، والاستفادة من قصص نجاح بعض رواد الأعمال.
أما الورشة الثانية التى تقام تحت عنوان «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور إفريقي»، فتنظمها مؤسسة «مانديلا ليجاسى» للتدريب والتعليم، حيث يتم تعريف المشاركين فى هذه الورشة بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية، وإعطاؤهم نماذج لبعض الممارسات والحلول المطبقة فى هذا المجال بجنوب إفريقيا.