الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسبانيا بطلة العالم لكرة اليد




توج المنتخب الإسبانى لكرة اليد بلقب بطولة العالم الـ23 التى استضافتها فى الفترة من 11 إلى 27 يناير الجارى بعد فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الدنماركى بنتيجة تاريخية فى المباريات النهائية لبطولات العالم 35/19، وجاء فوز المنتخب الإسبانى باللقب للمرة الثانية فى تاريخه حيث سبق وتوج به عام 2005 بتونس عندما فاز فى المباراة النهائية آنذاك على المنتخب الكرواتى 40/34.

 
هذا وحصل اللاعب الدانماركى ميكيل هانسن على جائزة أفضل لاعب فى البطولة للمرة الثانية على التوالى بعد حصوله على اللقب فى بطولة عام 2011. واختار الاتحاد الدولى لكرة اليد سبعة لاعبين كفريق مثالى للبطولة وهم الدانماركى نيكلاس لاندين والروسى تيمو ديبيروف والإسبانيين ألبرتو إنتريريوس وخولين أجوينجالدى والكرواتى دوماجوى دوفنياك والمجرى لازلو ناجى والدانماركى هانز لندبرج، وحصل الدانماركى أندريس إجرت على لقب هدافاً البطولة برصيد 55 هدفا فيما احتل أحمد الأحمر برصيد 42 هدف. واحتل كريم هنداوى المركز الثانى بين أفضل حراس البطولة خلف البولندى مارسين ويتشارى.
 
على الصعيد المحلى تستأنف غدا مباريات دورى المحترفين حيث تقام 7 مباريات يلعب الأهلى مع اتحاد الشرطة، والزمالك مع الجزيرة، الشمس أمام هليوبليس، بترول أسيوط أمام الأوليمبى، سكر الحوامدية أمام طلائع الجيش، هليوليدو أمام سبورتنج والنصر للبترول أمام الطيران.