الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيدات «البرجاية» فى الدورى الممتاز بالجهود الذاتية

سيدات «البرجاية» فى الدورى الممتاز بالجهود الذاتية
سيدات «البرجاية» فى الدورى الممتاز بالجهود الذاتية




فتيات البرجاية بمحافظة المنيا، أثبتن قوتهن، بتغيرهن الصورة النمطية عن المرأة الصعيدية، وصعدن بفريق تابع لمركز شباب لدورى أضواء كرة القدم النسائية، كما حصلت الناشئات منهن على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى دورى وزارة الشباب والرياضة.
محاولات الكابتن أيمن طه، لتشكيل فريق كرة قدم نسائى فى الصعيد، بدأت بتجميع المتميزات من مراكز الشباب والكليات والمدارس، وعرض فكرته على نادى المنيا الرياضى لكنه قوبل بالرفض، وقبل 5 أيام على نهاية القيد باتحاد الكرة، وجد فرصة بمركز شباب البرجاية، لإنقاذ الحلم الذى كاد أن ينتهي.
طه المدير الفنى للفريق النسائى، ومعه أعضاء الجهاز المعاون عملوا بشكل تطوعى دون مقابل، إذ أنفق أيمن من جيبه الخاص 10 آلاف جنيه لدعم مسيرة الفريق، المكون من  25 فتاة وسيدة من قرية صغيرة فى قلب الصعيد. وهناء جمال الكابتن انضمت للفريق منذ عامين لتحقيق حلمها، لتقود فريقا بمختلف الأعمار.
الفريق الذى يترأس مجلس إدارة مركز الشباب التابع له، يحيى فاروق، تواجهه صعوبات مادية كبيرة من ضمنها الانتقالات وتوفير رواتب للاعبات إذ لا يحصلن على مقابل مادى لجهودهن أو حتى مكافآت تأهلهن كأول فريق كرة قدم نسائى يمثل الصعيد فى الدورى الممتاز، ونجاح تجربة عمرها 3 سنوات.
مندى عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أوضح فى تصريحاته لـ«روزاليوسف» أن الفريق يصله دعم الوزارة، إضافة إلى الدعم المقدم لمراكز الشباب، لكن ذلك الدعم لا يغطى أوجه الصرف على الفريق.