الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استراحة محارب فى الأهلى

استراحة محارب فى الأهلى
استراحة محارب فى الأهلى




أغلق النادى الأهلى ملف بطولة إفريقيا بشكل مؤقت بعد انتهاء مباراة شبيبة الساورة التى أقيمت أمس على ستاد برج العرب فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وبدأ الفريق يتنفس الصعداء لأول مرة فى الموسم بعد الحصول على فترة راحة قبل مباراة الزمالك المقرر لها يوم 30 مارس الجارى والمؤجلة من الدور الأول فى بطولة الدورى العام.
ويرغب الجهاز الفنى فى استعادة نجومه الغائبين للاصابة قبل مباراة الزمالك المرتقبة والتى يراهن عليها الأهلى فى سباق الدورى وفى مقدمة هؤلاء اللاعبين وليد سليمان وعمرو جمال ثنائى الفريق واللذان شاركا فى جزء من تدريبات الكرة على هامش مران اللاعبين الغائبين عن مباراة شبيبة الساورة التى أقيمت أمس.
وأدى الثنائى جلسة فى الجيم فى إطار برنامجهما التأهيلى ىعد الإصابة التى يعانى منها كل منهما قبل ان يخوض الثنائى جانبا من تدريبات الكرة بدون الالتحامات مع بقية زملائهما.
وكان وليد سليمان يعانى من إصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، بينما كان يشكو عمرو جمال من شد فى العضلة الأمامية.
كما واصل حمدى فتحى لاعب وسط أداء برنامجه التأهيلى على ملعب التتش بالجزيرة.
وخاض  فتحى جلسة من التدريبات فى الجيم قبل أن يستأنف  برنامجه التأهيلى بالجرى حول الملعب وجانب من التدريبات البدنية تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل.
ويعانى حمدى فتحى من إصابة بتمزق فى العضلة الخلفية، أبعدته عن المشاركة الجماعية فى التدريبات والمباريات الأخيرة، ويخضع حاليًا لبرنامج تأهيلى للتعافى من الإصابة.
 ومن ناحية أخرى انطلقت أمس السبت مباريات بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» التى ينظمها النادى الأهلى خلال الفترة من 14 إلى 26 مارس الجاري، بمشاركة 17 فريقا بعد أن أجريت ظهر الجمعة مراسم قرعة البطولة والاجتماع الفني، فى حضور الدكتور عمرو علوانى رئيس الاتحاد الإفريقي، ونائبه كلود موبيتا، وهويدا مندى المدير التنفيذي، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بالنواحى التنظيمية الخاصة بالبطولة، التى تقام مبارياتها على صالتى الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر النادى بالجزيرة. وحرصت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي، على توفير كافة ما يلزم لنجاح البطولة بعد أن شهدت الساعات الماضية نشاطا كبيرا للجان الداخلية التى تم تشكيلها فى وقت سابق؛ للتأكد من جاهزية الصالات والملاعب وتوافر الخدمات الطبية اللازمة والتجهيزات الخاصة للفرق وطواقم التحكيم والوفود المشاركة فى البطولة. وأكدت اللجنة استمرار عمل اللجان كل فى مجاله على مدار الساعة؛ من أجل توفير جميع سبل الراحة للوفود من خلال تخصيص مرافقين يجيدون التحدث بالإنجليزية والفرنسية؛ لتسهيل انتقالات الجميع من فنادق الإقامة إلى أماكن التدريب والصالات التى تستضيف المباريات، مع توفير فريق طبى فى الملاعب وفى أماكن الإقامة تحسبًا لأية طوارئ.
ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة فى الثامنة مساء اليوم الأحد على صالة الأمير عبدالله الفيصل، حيث تم التنسيق بين اللجان المختلفة على مدار الساعات الماضية لضمان خروج الحفل بصورة لائقة، وتم عمل أكثر من «بروفة تجريبية» بعدما تمت دعوة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وسفراء دول الفرق المشاركة فى البطولة.