الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك القاهرة يستحوذ على 10% من تحويلات المصريين

بنك القاهرة يستحوذ على 10% من تحويلات المصريين
بنك القاهرة يستحوذ على 10% من تحويلات المصريين




قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه يستحوذ على 10% من إجمالى تحويلات المصريين بالخارج من دول الخليج العربي.
وأعلن بنك القاهرة، منتصف الأسبوع الماضى عن  افتتاح  مكتب تمثيل جديد له بدولة الإمارات، لتعزيز تواجده خارج مصر لتحقيق التوسع الإقليمي، وتدعيم عمليات التجارة الخارجية.
وأضاف فايد أن افتتاح مكتب تمثيل فى الإمارات يدعم زيادة الحصة السوقية من تحويلات المصريين إلى 15% فى ضوء المؤشرات الفعلية لاستقرار سعر الصرف.
وقال طارق فايد إن مكتب التمثيل فى الإمارات يهدف لتعظيم عمليات الاستثمار المشتركة فى دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة، إلى جانب خدمة تنشيط التجارة بين مصر ودول الخليج العربي، وجذب الاستثمارات العربية إلى مصر، وتمويل عمليات التجارة الخارجية واستقطاب تحويلات المصريين بالخارج.
وقال إن استراتيجية العمل فى البنك لا تقتصر على المستوى المحلى فقط بل تمتد لتشمل التوسع الخارجى مع التركيز على تعزيز التواجد فى منطقة الخليج كخطوة أولى، مشيرا إلى أنه تم الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى والإماراتى لتدشين مكتب تمثيل «الإمارات».
وأضاف أن البنك تعاقد مع شركات صرافة بدول الخليج لجذب تحويلات المصريين بالخارج وربط تلك المنطقة الحيوية بالخطة الشاملة التى وضعها البنك والتى تستهدف دعم أنشطة مصر الاقتصادية والتجارية على المستوى الخارجى.