الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد صديق: 5 مليارات دولار صادرات مصر السنوية من الحاصالات الزراعية

أحمد صديق: 5 مليارات دولار صادرات مصر السنوية من الحاصالات الزراعية
أحمد صديق: 5 مليارات دولار صادرات مصر السنوية من الحاصالات الزراعية




قال أحمد صديق مدير عام شركة فارم فريتس مصر والعضو المنتدب للشركة إن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية، يصل لنحو 5 مليارات دولار سنويا حيث تقوم مصر بالتصدير لنحو 90 دولة من الدول العربية والخليجية وأوروبا وامريكا.
وطالب الأجهزة المعنية بمراقبة السوق بزيادة جهودها لإحكام الرقابة على مصانع بير السلم لحماية المستهلك من المنتجات المغشوشة والعلامات التجارية المقلدة.
وقال خلال فعاليات احتفال الشركة بمرور 30 عاما على تواجدها فى مصر، إن الحكومة المصرية بصدد العمل على تقنين اوضاع الاقتصاد الموازي، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يجب تعزيزه الفترة المقبلة.
وعن رؤيته حول قطاع الصناعات الغذائية فى مصر، أوضح صديق ان اجراء مصر للعديد من الإصلاحات الاقتصادية خلال العامين الماضيين ساهم فى انعكاس ذلك على تحسن المؤشرات الاقتصادية فى القطاعات المختلفة ، كما أن العام الجارى من المتوقع أن يشهد نمو قطاع الصناعات الغذائية بنسبة تتراوح ما بين 9و10%.
وحول التصدير أوضح صديق قائلاً:» ينتج مصنع فارم فريتس مصراليوم أكثر من 100،000 طن من البطاطس ونقوم بتصدير 50% من إنتاجنا سنوياً إلى أكثر من 20 دولة فى الشرق الأوسط وإفريقيا وبعض الدول الأوروبية، هذا فضلاً عن الأسواق الناشئة فى اليابان وشرق آسيا، ونعد الأجود والأشهر فى إنتاج ’البطاطس النصف مقلية المجمدة’ فى الشرق الأوسط وإفريقيا».
وأكد صديق: «إن استراتيجية فارم فريتس للتوسع ترتكز على محورين رئيسيين أولهما السوق المصرية، بينما يركز المحور الثانى على الأسواق العالمية التى نصدر لها منتجاتنا، فنحن ندرك احتياجات الأسواق التى نتعامل معها ونسعى باستمرار لتقديم منتجات جديدة تعمل على تلبية رغبات واحتياجات عملائنا.