الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. 8 جلسات وورش عمل فى الملتقى

اليوم.. 8 جلسات وورش عمل فى الملتقى
اليوم.. 8 جلسات وورش عمل فى الملتقى




تشهد فعاليات ثانى أيام ملتقى الشباب العربى الإفريقى اليوم، مجموعة من الفعاليات المهمة والجلسات وورش العمل بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وتنطلق جلسات وورش العمل بجلسة افتتاحية بعنوان «منتدى شباب العالم: آفاق جديدة»، كما تعقد فى نفس اليوم جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية ، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان «أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة»، كما تُعقد مائدة مستديرة بعنوان «وادى النيل ممر للتكامل الإفريقى والعربى».
وبالتوازى مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل الأولى بعنوان: «كيف تصبح رائد أعمال ناجح»، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل، وتختتم أعمال اليوم الثانى بالجلسة الختامية للملتقى وتوصياته. . وخصصت إدارة الملتقى  اليوم الثالث، لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019.
ريادة الأعمال
ومن المقرر أن يركز  ملتقى الشباب العربى والأفريقى على موضوع «ريادة الأعمال»، حيث يناقش الملتقى موضوع «ريادة الأعمال» من خلال ورشتى عمل؛ الأولى بعنوان «كيف تكون رائد أعمال ناجح»، والثانية بعنوان «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقى»، كما يقدم الملتقى نماذج ناجحة من الشباب المصرى والعربى والإفريقى فى ريادة الأعمال للاستفادة من تجاربهم.   وفيما يتعلق بورشة عمل « كيف تكون رائد أعمال ناجح»، فإنها تهدف إلى تعريف الشباب العربى والإفريقى بثقافة ريادة الأعمال، ومن المتوقع أن يصبح المتدرب عقب حضور هذه الورشة قادرا على تعريف مفهوم ريادة الأعمال، وتحديد عوامل نموها، و إعداد نموذج الأعمال .Business Model واستخدام طرق ومهارات توليد الأفكار الريادية لعرض مقترح مشروعات للمستثمرين، و الاستفادة من قصص نجاح بعض رواد الأعمال.
أما ورشة عمل «ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقى، فتنظمها مؤسسة مانديلا ليجاسى Mandela Legacy للتدريب والتعليم، حيث يتم تعريف المشاركين فى هذه الورشة بمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية، وإعطائهم نماذج لبعض الممارسات والحلول المطبقة فى هذا المجال بجنوب إفريقيا.