الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 أماكن حول العالم ترفع شعار «ممنوع دخول الستات»

4 أماكن حول العالم ترفع شعار «ممنوع دخول الستات»
4 أماكن حول العالم ترفع شعار «ممنوع دخول الستات»




كثيرون منا يجمعون المال سنوياً للسفر حول العالم واستكشاف أماكن جديدة والتعرف إلى حضارات مختلفة، لكن مهلاً، على الإناث الانتباه! فبعض الأماكن حول العالم تمنع دخول «الجنس اللطيف» إليها، وتخطى هذه القوانين يعتبر مسّاً بالأعراف والعادات والتقاليد، وقد يشكل خطراً على المرأة نفسها. وسنقدم لكم فى ما يأتى هذه الأماكن المحظورة على السيدات:

 

مسجد حاجى على دراغا

يعتبر مسجد حاجى على دراغا فى الهند أحد معالم مومباى الشهيرة، والذى يحظر تواجد المرأة فيه، ويعتبر اقترابها من مقبرة حاجى على دراغا المدفون بالمسجد خطيئة كبيرة. وقد شهد هذا الحظر العديد من الاحتجاجات منذ تنفيذه فى عام 2015 وبدأت الالتماسات المتعددة لإلغاء الحكم.


معبد اللورد إيابا

منعت جميع النساء اللواتى تتراوح أعمارهن بين 10 و50 سنة، من الصلاة فى معبد اللورد أيابا الهندوسى فى ولاية كيرالا بالهند. ولكن المنع لا يتعلق بالنساء بشكل عام، بل طالما يكنّ فى فترة الحيض، أى الدورة الشهرية. ولذلك بعد أن تتخطى المرأة الخمسين وتتوقف عندها الدورة الشهرية يسمح لها بدخول المعبد.


جبل آثوس
يقع جبل آثوس فى شمال اليونان ويعتبر دير يضم نحو 2000 راهب. ويحظر دخول النساء إلى هذا المكان، منذ أكثر من 1000 سنة. ويقال إنه فى الماضي، تسللت مجموعة من النساء إلى هذا للاحتجاج على هذا القرار، لكن لم يفلح احتجاجهن فى شيء. ويزعم الرهبان أن سبب هذا القرار هو اعتقادهم أن وجود المرأة يغير الديناميات الاجتماعية للمجتمع ويبطئ طريقهم نحو التنوير الروحي.


الملاعب الإيرانية

منذ اندلاع الثورة الإسلامية فى عام 1979، تقرر منع حضور النساء جميع الأحداث الرياضية فى الملاعب، ويدعى مؤيدو الحظر أنه من غير المناسب أن تشارك النساء فى هذه الفعاليات لأن اللاعبين الذكور يرتدون سراويل قصيرة، كما سيؤدى ذلك إلى اختلاط مع الرجال خارج أسرهم. ومنذ ذلك الوقت تنكرت النساء بملابس الرجال ووضع لحية للدخول الى هذه الملاعب وتم كشف العديد منهن واعتقالهن.