الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقل النواب» يطالب بحل أزمات عروس البحر المتوسط استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية

«نقل النواب» يطالب بحل أزمات  عروس البحر المتوسط استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية
«نقل النواب» يطالب بحل أزمات عروس البحر المتوسط استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية




عقد وفد برلمانى من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة هشام عبدالواحد، والذى يزور الإسكندرية لتفقد عدد من الموانئ والطرق ومحطة مصر وسيدى جابر، اجتماعا مع قيادات المحافظة للعمل على حل المشكلات التى تواجه أهالى الإسكندرية.
استعرض اللواء أحمد بسيونى، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، مشكلات المحافظة موضحًا أن مصر مقبلة على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، وسيكون للإسكندرية نصيب من مباريات البطولة. وأشار إلى أن المحافظة مستعدة للتنفيذ، لكن بعض الوزارات تطالب باشتراطات بعينها مما يسبب إعاقة، قائلا: «ولو صرفنا من المحافظة بتكون هناك مشكلة مع الجهاز المركزى للمحاسبات، لذلك فلابد من تدخل الوزارات المختلفة»، موضحًا أن هناك تعاونا وتنسيقا تاما مع هيئة الطرق والكبارى بالمحافظة لحل المشكلات المختلفة، مشيرا إلى إشكالية التشابك بين الوزارات المختلفة، قائلا: سيتم عمل مذكرة بكافة المطالب وتسليمها للجنة.
من جهته قال هشام عبدالواحد، رئيس اللجنة بالبرلمان: إنه من المفترض أن تكون مطالب الإسكندرية فوق العين والراس، مشددا على ضرورة التخلص من الفكر الذى يعطل مسيرة العمل، خصوصا أن الإسكندرية عاصمة مصر الثانية، موضحًا أنه غير مقبول أن تكون المداخل الخاصة بالمحافظة والطرق الرئيسية بدون إضاءة، مؤكدا أن بطولة كأس أمم أفريقيا حدث مهم يجب أن يتم استغلاله بأفضل صورة للترويج لمصر.
وطالب عبدالواحد رئيس الإدارة المركزية للطرق، بكتابة مذكرة حول المناطق فى الطرق محل الخلاف وتسليمها للجنة لحل المشكلة، مقترحا بأن تتولى إدارة الطرق، إعادة التهيئة والإصلاح على أن تتولى المحافظة إدارة ملف الإعلانات على هذه الطرق، مؤكدًا أن الخلاف على 30 مليون جنيه، مطالبا بضرورة التخلى عن البيروقراطية وسرعة إنهاء كل المشكلات وفض التشابكات بين الجهات المختلفة لسرعة الإنجاز فى العمل.
من جهته أكد سيد متولي، رئيس الإدارة المركزية للطرق بمحافظة الإسكندرية، أن الهيئة لا مانع لديها فى التنسيق مع المحافظة بشأن موارد الإعلانات، موضحًا أن الإنارة فى بعض الطرق مشكلة غير تابعة للهيئة، هو نفس الشىء فيما يتعلق بصيانة الطرق وإعادة تهيئتها.