السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الهجرة تزور نيوزيلاندا للاطمئنان على المصريين المصابين

وزيرة الهجرة تزور نيوزيلاندا للاطمئنان  على المصريين المصابين
وزيرة الهجرة تزور نيوزيلاندا للاطمئنان على المصريين المصابين




توجهت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس إلى دولة نيوزيلاندا؛ لزيارة المصابين المصريين بحادث المسجدين، والبالغ عددهم 11 مصابًا، وذلك للاطمئنان عليهم فضلاً عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية.
وعلى صعيد متواصل، أعلنت وزيرة الهجرة، إطلاقها لمبادرة المحبة الإنسانية والتعاون بين الجاليات، خلال زيارتها لأستراليا والمقرر لها الأسبوع المقبل أيضًا ضمن فعالية «إحياء الجذور» المخصصة فى هذه النسخة للاحتفاء بالجاليات المصرية واليونانية والقبرصية من أصول مصرية المتواجدة بأستراليا.
وقالت مكرم: «إننا نهدف من هذه المبادرة التى تأتى تزامنا مع وقوع حوادث الإرهاب ضد الجاليات الأجنبية المختلفة، أن نبعث برسالة تضامن نرسخ بها لرفض العنف والإرهاب، ونبث روح التآخى والتآلف بين الجاليات المختلفة؛ لدرء أى نوع من الأفكار المتطرفة التى تسعى دائما لإحداث مزيد من الفرقة بين الإنسان وأخيه الإنسان؛ لذلك نقف يدا واحدة أمام كل من يحاول الترويج لهذه الأفكار الهدامة بكل حزم وقوة».
وأشارت وزيرة الهجرة إلى الدور الكبير للجاليات الأجنبية كافة، التى تعيش فى مختلف دول العالم وما لها من بصمة إيجابية واضحة فى المجتمعات التى تسكنها.