الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أغرب هدايا الزعماء حول العالم

أغرب هدايا الزعماء حول العالم
أغرب هدايا الزعماء حول العالم




قوم بعض الزعماء حول العالم بتبادل الهدايا وذلك لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين بلادهم، وتحمل هذه الهدايا فى أغلب الأحيان أمورا رمزية تدل على ثقافات وعادات هذه الدول مما يجعلها غريبة بعض الشيء أحياناً. وسوف نقوم من خلال السطور القادمة باستعراض أغرب الهدايا التى تبادلها زعماء العالم.

 

جوارب  لترامب

الهدية هذه المرة ليست من قبل أحد الزعماء، بل من إحدى الشركات الأمريكية، أفلاك للتأمين، التى قدّمت زوجا من جوارب البطة إلى الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب الذى أبدى سعادته بها كما أنه ظهر وهو يرتديها فى إحدى المناسبات.

ملح إليزابيث

عملت جزر العذارى التابعة للمملكة المتحدة على تقديم أرطال من الملح للمملكة المتحدة بدلاً من الإيجار، وفى عام 2015 وفى لفتة رمزية قام حاكم هذه الجزر بإرسال كمية من الملح لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لإعادة إحياء هذه العادة القديمة.

حذاء بوش

 بعد توقيع معاهدة تعلن انتهاء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، قدم الرئيس الأمريكى حينها جورج بوش الأب لنظيره الروسى بوريس يلتسين حذاء رعاة البقر المصنوع يدويا، وزين الحذاء بعلم روسيا.

بطاطا كيرى

قام وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى بتقديم هدية عبارة عن حبتيّ بطاطا لنظيره الروسى سيرجى لافروف وذلك أثناء اجتماعهما فى باريس قبل 5 أعوام. الهدية نالت رضى لافروف وقال إنها مثيرة للإعجاب.