الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كهروميكا تتبنى خططًا لدعم جهود الدولة فى تنمية مصادر الطاقة البديلة

كهروميكا تتبنى خططًا لدعم جهود الدولة فى تنمية مصادر الطاقة البديلة
كهروميكا تتبنى خططًا لدعم جهود الدولة فى تنمية مصادر الطاقة البديلة




أكد شريف الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية (كهروميكا) التابعة لشركة أرابيا انفستمنتس هولدنج أن الشركة تتبنى استراتيجية واضحة تسعى من خلالها لدعم خطط الدولة لتنمية وتطوير مصادر الطاقة البديلة.
وقال الشيخ فى كلمته أمام مؤتمر «كول ترانس» حول التحول الآمن إلى استخدام الفحم الذى اختتم أعماله أمس الثلاثاء، إن الطاقة البديلة أصبحت منافسا قويا لكل أنواع الطاقة التقليدية الأخرى، وأوضح أنه لسنوات عديدة مضت كان ينظر إلى الغاز باعتبار من المصادر الآمنة التى يمكن الاعتماد عليها فى الصناعات والخدمات اللوجيستية حتى يتم توفير مصادر متجددة للطاقة البدلية وتكون أقل فى الكلفة الإنتاجية، لافتا إلى أن دعاة حماية البيئة يعتبرون الغاز وقودا أحفوريا يبعث غازات تسبب الاحتباس الحرارى. حيث يطلق أيضا غاز الميثان أثناء عمليات الإنتاج والنقل، الامر الذى يمنح الفحم أفضلية فى الاستخدام خاصة فى ظل مراعاة الشروط البيئية التى يتم تطبيقها عالميا.
وأضاف أن دول المنطقة أصبحت أشد حرصا لتأسيس مشاريع الطاقة المتجددة ومنها طاقة الرياح والطاقة الشمسية، معتمدة فى ذلك على امتلاكها الكثير من المقومات الجغرافية والبيئية التى تمكنها من تحقيق قدر كبير من النجاح فى هذا المجال.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة، إن هذه المشاريع تتطلب اليوم استقطاب المزيد من الخبرات للاستفادة منها لما لها من مساهمات كبيرة فى خفض تكاليف التنمية من جهة، ودعم خطط التنويع الاقتصادى التى ترمى إليها المنطقة من جهة أخرى.