الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم العالى»: مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس للمجموعة العربية لليونسكو

«التعليم العالى»: مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس للمجموعة العربية لليونسكو
«التعليم العالى»: مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس للمجموعة العربية لليونسكو




كتب- محمد الشرقاوى وشيماء عدلى

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو عن فوز مصر للمرة الثانية على التوالى بمقعد نائب الرئيس ممثلا للمجموعة العربية لليونسكو فى لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية بدراسة المشروع الأولى للاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة حاليا بمقر  اليونسكو بباريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.
وأشار عبد الغفار إلى انتخاب مصر أيضاً كمقرر بالمكتب المنوط بالاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالى وذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة الخبراء.
ونوه الدكتور عبد الغفار إلى أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولى فى إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمى إقليميًا ودوليًا، فضلًا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالى كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم. كما يستهدف الاجتماع الثانى الانتهاء من مراجعة هياكل التنفيذ، والمصطلحات الواردة بالاتفاقية، الديباجة، ومراجعة مسودة الاتفاقية بشكل عام. جدير بالذكر أن ممثلى مصر فى اجتماعات لجنة الخبراء فى الاتفاقية تضم كلا من   د. محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ود. غادة عبد البارى أمين عام اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.