صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

90% من الفنانين ونجوم الكرة يتهربون من دفع ضرائب «القيمة المضافة»

20 مارس 2019

كتب : اسلام عبد الرسول




إجراءات صارمة اتخذتها مصلحة الضرائب ضد عدد كبير من المشاهير، الذين رفضوا تسجيل أسمائهم فى سجلات مصلحة الضرائب الخاصة بضريبة القيمة المضافة، رغم توقيع بروتوكول مع نقابة المهن التمثيلية.
مصادر مسئولة أكدت لـ«روزاليوسف»، أنه تم إعداد قائمة ضخمة تضم عددا كبيرا من أسماء الفنانين ونجوم الكرة والمذيعين، وإرسالها لوزير المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، بالإحالة للنيابة لعدم قيامهم بالتسجيل والالتزام بسداد الضريبة المستحقة عليهم، لافتة إلى أن أقل من 10% فقط من الفنانين حرصوا على التسجيل بضريبة القيمة المضافة، والباقى تم إعداد قائمة بهم.
المصادر أوضحت أن وزير المالية منحهم فرصة أخيرة حتى نهاية الشهر الجارى للتسجيل طواعية فى المأموريات التابعين لها واستيفاء جميع الأوراق المطلوبة والالتزام شهريًا بسداد ضريبة القيمة المضافة، وفى حالة عدم الالتزام سيتم إحالة ملفاتهم للنيابة بتهمة التهرب الضريبى، مع توقيع غرامة تصل لـ500 جنيه عن كل شهر تأخير.
وضمت قائمة الفنانين المتهربين من التسجيل، حسبما كشفت المصادر، الفنان محمد رمضان وشريف منير وأحمد السقا وغادة عبد الرازق وعلى ربيع وريهام حجاج ومصطفى خاطر وحمدى الميرغنى وبيومى فؤاد وياسمين عبدالعزيز، علاوة على عدد من المذيعين أبرزهم شريف مدكور ولبنى عسل.
المصادر أوضحت أن عدم قيام هذا العدد الضخم بالتسجيل فى سجلات ضريبة القيمة المضافة يرجع إلى الجهل بالإجراءات أو رغبة منهم فى تحميل شركات الإنتاج الضريبة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss