صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بدء جلسات الحوار المجتمعى الخاص بـ«الدستور»

20 مارس 2019

كتب : نشأت حمدي




فى أجواء تغلب عليها روح المشاركة، والاستماع إلى جميع الآراء بعدالة، سواء كنت مؤيدة أو معارضة، تبدأ اليوم اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أولى جلسات الحوار المجتمعي، الخاصة بالتعديلات الدستورية، التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر.
أحمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أكد أن اللجنة ستبدأ جلسات الحوار المجتمعى على مدار الآيام المقبلة، بواقع 6 جلسات، يحضرها فقهاء دستوريون وأساتذة قانون، على أن تستكمل اللجنة التشريعية اجتماعاتها أيام 23 و24 و28 مارس.
«الشريف» قال: «إن هناك لجنة فرعية منبثقة عن اللجنة الآصلية، اجتمعت الأسبوع الماضى، لمناقشة الصياغات المقترحة من النواب بشأن التعديلات الدستورية، التى تتضمن تعديل المادة «102» لترسيخ تمثيل المرأة فى مقاعد البرلمان، بحصة دستورية لا تقل عن الربع، وكذلك تعديل المادة «140» لزيادة مدة تولى منصب رئاسة الجمهورية لتصبح ست سنوات بدلا من أربع سنوات، يبدأ تطبيقها على الرئيس الحالى».
وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب أضاف: «أن التعديلات تتضمن المادة «160» لاستحداث منصب نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، لمعاونة الأخير فى أداء مهامه. فضلا عن تعديل المادة «185» لإنشاء مجلس أعلى للهيئات القضائية، للنظر فى الشئون المشتركة للجهات والهيئات القضائية يرأسه رئيس الجمهورية».
يذكر أن التعديلات الدستورية اقترحت من خُمس أعضاء مجلس النواب، وقد وافق عليها المجلس فى جلسة عامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss