الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد العمال يخوض الانتخابات بقوائم الفردى والحزبى





قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خوض الانتخابات النيابية المقبلة عن طريق إعداد قائمة بالمرشحين على مقاعد العمال فى جميع الدوائر الانتخابية سواء عن طريق الترشح الفردى أو الانضمام للقوائم الحزبية أو المستقلين وفقاً لتوجه ورغبة المرشح بشرط عدم الإخلال بالانتماء النقابى.
أعلن ذلك جبالى محمد المراغى رئيس الاتحاد وعضو مجلس الشورى فى اجتماع هيئة مكتب الاتحاد العام أمس وقرر تشكيل لجنة لإعداد متابعة الاجراءات وتوفير الدعم المادى والمعنوى لمساندة مرشحى العمال المنتمين للتنظيم النقابى والبدء فى عقد سلسلة من المؤتمرات العمالية فى المحافظات لشرح توجه الاتحاد العام فى هذا الغرض بما يحقق إقامة أمامه كتلة تمثل العمال الحقيقيين داخل مجلس النواب.
مشيراً إلى أن اتحاد العمال سوف يتقدم للسلطة التشريعية بعدد مشروعات القوانين التى تهدف إلى معالجة مشكلات التطبيق الحالية بما يحقق الاستقرار والعدالة لجميع العاملين على السواء.
وقال جبالى إن المؤتمر العمالى الأول سيعقد الأسبوع المقبل ويضم ممثلى العمال فى محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر ويليه المؤتمر الثانى لمحافظات شمال الصعيد بالمنيا.. مطالباً النقابات العامة بسرعة موافاة الاتحاد العام بأسماء الراغبين فى الترشح لصفة عامل من الذين يرون فى أنفسهم القدرة على الأداء النيابى وفقاً لمواصفات الكفاءة والتمتع بجماهيرية المرشح خاصة أن العمال يمثلون القوة التصويتية الأكبر فى الانتخابات.
استعرضت هيئة مكتب الاتحاد العام العديد من تقارير أنشطته على المستويين المحلى والخارجى وصرح عبد الفتاح خطاب الأمين العام للاتحاد بأن هيئة المكتب وافقت على انضمام النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص التى يرأسها شعبان خليفة وأمينها العام يوحنا زكريا إلى الاتحاد العام ضمن الهيكل التنظيمى للنقابة العامة للعاملين بالتحارة والموافقة على إلغاء مذكرة التفاهم المبرمة من النقابة العامة لأعمال النقل البحرى والاتحاد الدولى للنقل ووقف العمل بمكتب التفتيش البحرى ببورسعيد والذى انشأه الاتحاد الدولى بسبب تدخله فى شئون الوطن ومخالفته للمعايير الدولية عند التعامل المباشر مع السفن العابرة لقناة السويس وقرر الاتحاد العام رفع تقرير بمخالفات مكتب التفتيش إلى الاتحاد الدولى للنقل بلندن ومجلس الوزراء وهيئة قناة السويس  وهيئة الموانئ ووزارتى الداخلية والنقل.