السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنوب سيناء تحتفل بعيدها القومى وترفع العلم على طابا فى الذكرى الـ 30 لاستردادها

جنوب سيناء تحتفل بعيدها القومى وترفع العلم على طابا فى الذكرى الـ 30 لاستردادها
جنوب سيناء تحتفل بعيدها القومى وترفع العلم على طابا فى الذكرى الـ 30 لاستردادها




 

فى إطار  الاحتفالات  بالعيد القومى لمحافظة جنوب سيناء، تحتفل المحافظة حاليًا بالذكرى الـ 30 لتحرير «طابا»، والتى جاءت بعد معارك كبيرة خاضتها القوات المسلحة انتهت بنصر مجيد فى أكتوبر عام 1973.
وتتضمنت   الاحتفالات  التى بدأت أمس الخميس بمراسم رفع العلم وقيام اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، برفع علم مصر فى ساحة العلم بطابا، وسط عزف للموسيقى العسكرية وبمرافقة عدد من السفراء وقائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وقائد القوات متعددة الجنسيات.
ووسط جمع كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب.
كما تضمنت مراسم الاحتفال بطابا والعيد القومى ، إقامة أمسية بدوية ابتهاجًا وفرحًا وبحضور كل من وزراء الأوقاف. والتموين والموارد المائية.
وصرح  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لـ«روزاليوسف» أنه من المقرر اليوم  نقل صلاة الجمعة  على الهواء مباشرة من مسجد السلام بمدينة طابا وسيلقى الخطبة الدكتور محمد مختار  جمعة وزير الأوقاف، خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، وذكرى رفع علم مصر على طابا.
كما يقوم اليوم الجمعة اللواء خالد فودة ، بافتتاح عدة مشروعات جديدة فى قرية طابا الجديدة بمدينة  طابا ضمن الاحتفالات وتشمل افتتاح المكتبة «بقرية طابا « المقامة على مساحة 150 مترًا بتكلفة 1.5 مليون جنيه.
 وافتتاح  مركز الشباب القرية .
وكذلك يقوم أيضا المحافظ بجولة فى مدينة نويبع لتفقد بعض المشروعات منها مشروع حماية مدينة نويبع من مخاطر السيول، ووضع حجر أساس محطة تحلية مياه جديدة.
وأكد المحافظ أن عودة طابا اكبر دليل على قوة مصر عبر مختلف عصورها خاصة أن طابا عادت بالتحكيم الدولى الذى سبق دراسات وإعداد جيد أذهل  العالم بقدرة مصر على إقناع العالم بفضل رجال مصر الأوفياء.
أشار المحافظ إلى أن ملحمة استرداد طابا   أثبتت للعالم أن الإرادة المصرية لا تقبل التجزئة أو المساومة والحفاظ على كل حبة رمل. وقال المحافظ إن هناك دروسًا عديدة مستفادة من ملحمة استرداد طابا يجب أن تتعلمها الأجيال القادمة من الشباب والنشء الذين لم يعيشوا هذه الأيام بما دار فيها من معارك وطنية وكنموذج للأداء المصرى المقتدر فى الساحة السياسية ومن أهمها ألا يضيع حق وراءه مطالب .
ويذكر أيضًا أنه  خلال أسبوع  احتفالات  محافظة جنوب سيناء بعيدها القومى الذى يواكب ذكرى عودة طابا إلى احضان الوطن الأم مصر، قام اللواء خالد فودة  يرافقه اللواء محمد حريصة نائب مدير أمن جنوب سيناء بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى  للجندى المجهول بحضور والقيادات التنفيذية وشيوخ وعواقل البدو . كما تم افتتاح بعض المشروعات الخدمية بمدينتى أبورديس وأبوزنيمة بتكلفة تقدر بنحو 3.5 مليون جنيه منها تطوير الشاطئ العام بمدينة أبورديس وميدان تحيا مصر على الطريق الدولى الواقع فى نطاق مدينة أبورديس.