الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رئيس بوينج»: نتعاطف مع ضحايا الطائرة الإثيوبية.. والتحقيقات تكشف أسباب الحادث

«رئيس بوينج»: نتعاطف مع ضحايا الطائرة الإثيوبية.. والتحقيقات تكشف أسباب الحادث
«رئيس بوينج»: نتعاطف مع ضحايا الطائرة الإثيوبية.. والتحقيقات تكشف أسباب الحادث




 

 أصدر رئيس بوينج ومديرها التنفيذى دينيس مويلينبرج البيان التالى بخصوص تقرير وزير النقل الإثيوبى داجماويت موجيس الذى صدر مؤخراً.
قال فيه: أولاً وقبل كل شىء، أعمق تعاطفنا مع العائلات والأحباء الذين كانوا على متن الخطوط الجوية الإثيوبية الرحلة 302.
تستمر بوينج فى دعم التحقيق، وتعمل مع السلطات لتقييم المعلومات الجديدة عند توفرها. السلامة هى أولويتنا القصوى حيث نقوم بتصميم وبناء ودعم طائراتنا. كجزء من ممارستنا المعيارية التى تتبع أى حادث، نقوم بفحص تصميم الطائرات وتشغيلها، وعند الاقتضاء، سنقوم بتحديث تحديثات المنتج لتحسين السلامة. بينما يواصل المحققون العمل من أجل التوصل إلى استنتاجات نهائية، تقوم بوينج بوضع اللمسات الأخيرة على تطوير تحديث البرنامج المعلن عنه مسبقًا ومراجعة التدريب التجريبى التى ستعالج سلوك قانون مراقبة الطيران فى MCAS استجابةً لمدخلات المستشعر الخاطئ. نواصل أيضًا تقديم المساعدة الفنية بناءً على طلب وتوجيه من المجلس القومى لسلامة النقل، الممثل المعتمد للولايات المتحدة الذى يعمل مع المحققين الإثيوبيين.
وفقًا للبروتوكول الدولى، يجب توجيه جميع الاستفسارات حول التحقيق المستمر فى الحوادث إلى سلطات التحقيق.
وفي بيان آخر قال رئيس مجلس إدارة بوينج ومديرها التنفيذى: نحن نعلم أن الحياة تعتمد على العمل الذى نقوم به، وتتحمل فرقنا هذه المسئولية بإحساس عميق بالالتزام كل يوم. هدفنا فى شركة Boeing هو جمع أفراد العائلة والأصدقاء والأحباء مع طائراتنا التجارية بأمان. إن الخسائر المأساوية لرحلة الخطوط الجوية الإثيوبية الرحلة رقم 302 ورحلة الأسد الجوية رقم 610 تؤثر علينا جميعًا، حيث توحد الناس والأمم فى أحزان مشتركة لكل من يحزن عليهم. قلوبنا ثقيلة، ونحن نواصل تقديم تعاطفنا العميق مع أحباء الركاب وأفراد الطاقم على متنها.
السلامة هى جوهر من نحن فى بوينج، وضمان السفر الآمن والموثوق به على طائراتنا هو قيمة دائمة والتزامنا المطلق للجميع. يركز هذا التركيز الشامل على مجالات السلامة ويربط معًا مجتمعاتنا ومجتمعاتنا الفضائية العالمية بأكملها. نحن متحدون مع عملائنا من شركات الطيران والهيئات التنظيمية الدولية والهيئات الحكومية فى جهودنا لدعم أحدث التحقيقات، وفهم وقائع ما حدث والمساعدة فى منع المآسى فى المستقبل. استنادًا إلى الحقائق المستقاة من حادث Lion Air Flight 610 والبيانات الناشئة عندما تصبح متاحة من حادث الخطوط الجوية الإثيوبية Flight 302، نتخذ إجراءات لضمان سلامة 737 MAX بالكامل. نحن أيضًا نفهم ونأسف للتحديات التى يواجهها عملاؤنا والجمهور الطائر الناجم عن تقليص الأسطول.
يتقدم العمل بشكل شامل وسريع لمعرفة المزيد عن حادث الخطوط الجوية الإثيوبية وفهم المعلومات من مسجلات صوت الطائرة وقمرة الطائرة. يعمل فريقنا فى الموقع مع محققين لدعم التحقيق وتقديم الخبرة الفنية. سيحدد مكتب التحقيق فى الحوادث فى إثيوبيا متى وكيف يتم إصدار تفاصيل إضافية.
تعمل Boeing فى مجال سلامة الطيران منذ أكثر من 100 عام، وسنواصل تقديم أفضل المنتجات والتدريب والدعم لعملائنا وشركات الطيران العالمية. هذا التزام مستمر لا هوادة فيه لجعل الطائرات آمنة أكثر أمانا. سنصدر قريباً تحديثًا للبرنامج وتدريبًا تجريبيًا ذى صلة للطائرة 737 MAX التى ستعالج المخاوف التى اكتشفت فى أعقاب حادث Lion Air Flight 610. نحن نعمل بالتعاون الكامل مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية ووزارة النقل والمجلس الوطنى لسلامة النقل فى جميع القضايا المتعلقة بكل من Lion Air وحوادث الخطوط الجوية الإثيوبية منذ وقوع حادث Lion Air  فى أكتوبر من العام الماضى.
فريقنا بأكمله مكرس لجودة وسلامة الطائرة التى نقوم بتصميمها ودعمها. لقد كرست حياتى المهنية بالكامل لشركة بوينج، حيث عملت جنباً إلى جنب مع أشخاص رائعين وعملاءنا لأكثر من ثلاثة عقود، وأنا شخصياً أشاركهم شعورهم العميق بالالتزام. فى الآونة الأخيرة، قضيت بعض الوقت مع أعضاء فريقنا فى منشأة الإنتاج 737 فى Renton، فى واشنطن. ورأيت مرة أخرى عن كثب الفخر الذى يشعر به موظفونا فى عملهم والألم الذى نعيشه جميعًا فى ضوء هذه المآسي. تتطلب أهمية عملنا أقصى درجات النزاهة والتميز - هذا ما أراه فى فريقنا، ولن نرغب أبدًا فى السعى لتحقيقه.
تتمثل مهمتنا فى ربط الناس والأمم وحماية الحرية واستكشاف عالمنا ومساحة الفضاء وإلهام الجيل القادم من الحالمين والفاعلين فى مجال الفضاء، ولن نحقق هذه المهمة إلا من خلال الحفاظ على قيمنا وحياتها. هذا ما تعنيه السلامة بالنسبة لنا. معًا، سنواصل العمل لكسب والحفاظ على الثقة التى وضعها الناس فى بوينج.