الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تفوز برئاسة اتحاد الناشرين العرب بعد منافسة شرسة




فاز المهندس عاصم شلبي، رئيس اتحاد الناشرين المصريين من بين 13 عضواً، برئاسة اتحاد الناشرين العرب، كما اختير الناشر اللبناني محمد بيضون أميناً عاماً للاتحاد، ومحمد السباعي من سوريا نائباً للرئيس، والناشر حسن خفاجي من مصر أميناً للصندوق.

كانت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب، قد اجتمعت داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد بعد اكتمال النصاب.
وذكر بيان لهيئة الكتاب، أن الانتخابات شهدت تنافسًا شرساً بين أكثر من 30 مرشحًا من مختلف الدول العربية، لاختيار 13 عضواً جديداً، ويتكون مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب من 26 عضواً، تقوم الاتحادات الإقليمية بتعيين 13 منهم، بينما يتم انتخاب الـ13 عضواً الآخرين.
ومن المعروف أن رئيس الدورة المنقضية هو د.محمد عبد اللطيف من مصر، وقد انتهت ولايته الثانية بعد أن أمضي 6 سنوات في رئاسة الاتحاد، ولا يحق له الاستمرار في الرئاسة بعد ذلك وفقا لقانون الاتحاد.
وقد قام عبداللطيف بعرض أبرز الانجازات للفترة السابقة، كما ألقي بعض الأعضاء كلماتهم أمام الجمعية العمومية، ثم أدلي الحاضرون بأصواتهم لانتخاب المجلس الجديد.
وجاءت نتائج الفرز لتعلن فوز: الناشر السوري محمد السباعي، والأردني نبيل أبوحلتم، والفلسطيني إبراهيم اليازجي، والكويتي سعود المنصور، والمغربي أحمد السايغ، وحسن خفاجي من مصر، والجزائري رضا رحموني، والأردني ماهر الكيالي، واليمني إبراهيم الأنسي، والتونسي محمد صالح المعالج، واللبناني ناصر عاصي بعضوية الاتحاد.