الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات أرجنتينية: حان وقت الاستثمار فى مصر

شركات أرجنتينية: حان وقت الاستثمار فى مصر
شركات أرجنتينية: حان وقت الاستثمار فى مصر




 كتب – ناهد إمام وهيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خوان بابلو تريبولدي، رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالأرجنتين، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثانى المعنى بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد فى العاصمة الأرجنتينية «بوينس ايرس»، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين، ورندة حمزة، خبير أول استراتيجى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات الأرجنتينية فى مصر، وتشجيع رجال الأعمال فى البلدين للقيام بمشروعات مشتركة.
وأكدت الوزيرة، أن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول أمريكا الجنوبية، فى ظل التوسع فى المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور، مشيرة إلى ما توفره السوق المصرية من فرص استثمارية كبرى، وتطوير للبنية الأساسية، فى ظل ما يجرى تنفيذه فى مصر من مشروعات قومية كبرى.
واستعرضت الوزيرة، تجربة مصر الناجحة فى إنشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التى يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الأرجنتين فى تسهيل الإجراءات على المستثمرين.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، عددا من كبريات الشركات الأرجنتينية فى مجالات الزراعة والتموين والصناعة، حيث أكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات فى الأرجنتين للاستثمار فى مصر، واختيارها مركزا إقليميا لتصدير منتجاتهم إلى القارة الإفريقية والدول العربية لأنها بوابة الاستثمار إلى إفريقيا.