الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترشيح فيلم «رسم على النهر» للمشاركة فى مهرجان «كان»




 بدأ قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى مفاوضاته مع إدارة مهرجان «كان» السينمائى لمشاركة الفيلم الروائى القصير «رسم على النهر» ضمن مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان.
 
وأكد سامى زغلول مخرج الفيلم أنه ينتظر رد إدارة المهرجان بعد أن انتهى من مونتاج وميكساج الفيلم منذ أيام، وتدور أحداثه حول صراع الطبقات وعلاقة الإنسان بالأرض من خلال زوجين مختلفين فى البيئة والتفكير مما يتسبب فى المزيد من الاضطراب بينهما.
 
وأعرب زغلول عن تفاؤله بنجاح المفاوضات مع إدارة مهرجان «كان» بعد مشاركة الفيلم المصرى «بعد الموقعة» الذى تقوم ببطولته منة شلبى وباسم السمرة وإخراج يسرى نصر الله ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان بعد أن غابت مصر عن مهرجان «كان» لمدة 15 عامًا منذ مشاركة فيلم «المصير» وحصوله على جائزة.
 
وأضاف زغلول أن فيلم «الرسم على النهر» سيشارك فى عدد من المهرجانات المصرية والعربية منها مهرجان «الإسماعيلية» للأفلام التسجيلية ومهرجان «الإذاعة والتليفزيون» إلى جانب مهرجان «الجزيرة» للأفلام القصيرة.
 
فيلم «الرسم على النهر» بطولة أحمد هارون وأمينة سالم وغرام وفكرى صادق وتغريد فهمى والطفلين مهند وإسراء وتأليف عاطف البكرى، وإخراج سامى زغلول وإنتاج قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى.