الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المحكمة العسكرية تمد أجل النطق بالحكم في قضية «القرصاية» إلي 27 فبراير




قررت المحكمة العسكرية التي تنظر قضية أرض جزيرة «القرصاية»، الاثنين، مد أجل النطق بالحكم في القضية للمرة الثانية، إلي 27 فبراير المقبل.

وقال إبراهيم رضوان، محامي الأهالي، إن «المحكمة اتخذت قرارها دون إبداء أسباب واضحة ومقنعة، ومن الواضح أن هناك رغبة لدي جهات أعلي للإبقاء علي المتهمين في القضية داخل الحبس».
من جانبه، قال أشرف سيف، من أهالي الجزيرة، إن الأهالي يشعرون بالإحباط الشديد، وسيجتمعون، الاثنين، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام الجزيرة في شارع البحر الأعظم بالجيزة.
في سرية تامة ترحيل 60 سجينًا من سجن عتاقة بالسويس لسجن طرة فجرًا
تمكنت الترحيلات بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة وأمن السويس من ترحيل 59 سجينًا من سجن قسم شرطة عتاقة فجرا في حراسة أمنية مشددة تحت إشراف اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس الذي صرح بأن 20 دبابة و مدرعة شاركت في التأمين.
وقال رفعت إن القوات سلمت المساجين لسجن طرة بعد مناوشات بالأسلحة النارية استمرت 9 ساعات حاول أهالي المساجين تهريبهم وتم وضع خطة أمام باب السجن حيث تم القبض عليهم فور كسرهم باب السجن لمحاولة الهرب.
ورفضنا القبض علي المساجين داخل السجن واخلائه بالقوة لوجود حالة هياج بين المساجين حتي لا يصابوا من التدافع أو الاختناق بعد أن أشعلوا النار داخل القسم و السجن كما تم الانتظار لحين انتظار ذويهم بعد فض قطع الطريق حتي لا تحدث مواجهات بالسلاح مع أهالي المسجين و الأنتهاء من الترتيبات الأمنية لبدء تنفيذ القرار الجمهوري بفرض حالة الطوارئ و حظر التجوال منتصف الليل.