السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سمعة لاسارتى» فى رقبة 3 نجوم

«سمعة لاسارتى» فى رقبة 3 نجوم
«سمعة لاسارتى» فى رقبة 3 نجوم




ينتظرعشاق المارد الأحمر لقاء القمة المرتقب أمام الغريم التقليدى الزمالك المنتظر إقامته يوم 30 مارس الجارى  خاصة أن تلك المباراة ستكون نقطة تحول للقلعة الحمراء فى المنافسة على لقب الدورى الممتاز الموسم الحالى وذلك بعد تعادل الزمالك الأخير أمام المقاولون العرب وتوقف رصيده بجدول ترتيب الدورى عند النقطة الـ 53 بفارق نقطتين عن الأهلى صاحب الـ 51 نقطة ما يعنى أن فوز المارد الأحمر وحصده الثلاث نقاط سيصعد به لقمة الدورى وبفارق نقطة عن الزمالك.
ويسعى الأهلى فى القمة المقبلة إلى مواصة سلسلة انتصاراته المتتالية التى وصلت إلى 9 انتصارات  حققها المارد الأحمر على فرق سموحة والمقاصة ووادى دجلة وإنبى وحرس الحدود والداخلية والإنتاج الحربى والجونة وبتروجت فى الجولات الماضية.
ويدرك الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى أهمية مباراة الزمالك وضرورة الفوز بها خاصة أن الأهلى بعد مواجهة الزمالك بأيام سيخوض مواجهة فى الدورى ثم يلعب لقاء الذهاب بدور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا أمام صن داونز بطل جنوب افريقيا خارج أرضه وسيكون الفوز على الزمالك بمثابة دفعة معنوية كبيرة يحصل عليها الفريق الأحمر قبل الموقعة الإفريقية.
ويضع لاسارتى ثقة كبيرة فى بعض اللاعبين بالفريق الذين يرغب فى  الاعتماد عليهم أمام الزمالك، وهناك أكثر من لاعب يأمل لاسارتى فى أن يظهروا بمستواهم فى قمة 30 مارس وعلى رأسهم رمضان صبحى الذى  بدأ مؤخرا يستعيد مستواه من خلال اللعب بجماعية وهو ما ظهر فى مباراة الفريق الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائرى، وسيمثل ظهور رمضان صبحى بمستواه حلا رائعا للاسارتى فى الجانب الهجومى خاصة أنه ينوى الاعتماد عليه بشكل كبير.
وربما يكون أهم أسلحة لاسارتى أمام الزمالك الظهير الأيسر التونسى على معلول الشهير بـ«أسرع دليفرى فى مصر» ويأمل لاسارتى أن يظهر معلول بمستواه المعهود خاصة أنه من أهم المحطات التى اعتمد عليها الأهلى الفترة الأخيرة فى حسم المباريات.
أيضا يتمنى لاسارتى أن يظهر النيجيرى جونيور اجاى بمستوى جيد وتكوين جبهة مع الجناحين الأيمن والأيسر، بجانب القيام بدور المحطة الذى أصبح يؤديه بشكل أكثر من رائع مؤخرا بالإضافة إلى الاعتماد عليه كمهاجم ثان أو مهاجم صريح فى بعض الأوقات.
أما المفاجأة التى قد يفعلها لاسارتى فى لقاء القمة هى الاعتماد على اللاعب الأنجولى جيرالدو فى التشكيل الأساسى من أجل استغلال سرعاته الكبيرة ومهاراته فى التمرير من الحركة السريعة، بجانب مهارته الفردية فى المراوغة واقتحام الدفاعات.
كما يأمل لاسارتى فى أن يستمر مروان محسن على نغمة التهديف التى ظهر عليها مؤخرا بعد التسجيل فى مباراتى بتروجت بالدورى وشبيبة الساورة بدورى أبطال إفريقيا وسيكون هناك حيرة فى الاعتماد عليه فى التشكيل الأساسى أو الدفع بوليد آزارو فى مركز المهاجم.
أما حسين الشحات صاحب الصفقة الأغلى فى تاريخ  الأهلى والدورى المصرى قد لا يكون ضمن التشكيل الأساسى للاسارتى خاصة أن الشحات لم يقدم حتى الآن الأداء المنتظر منه مع المارد الأحمر لكن لاسارتى يأمل فى أن يكون الشحات فى مستواه المعهود إذا ما قرر الاستعانة به فى أى وقت بالمباراة.