الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية بحث في «أديس أبابا» العنف في «مالي» وتبادل الاستثمارات مع «كوت ديفوار»





أجري وزير الخارجية محمد كامل عمرو مباحثات أمس في أديس أبابا مع رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا تركزت حول العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وعبر الجانبان خلال اللقاء عن تطلعهما لتعزيز العلاقات الثنائية واتفقا علي أهمية التعجيل باستئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وأبيدجان وكذلك زيادة حجم الاستثمارات المصرية في كوت ديفوار حيث يقوم عدد من الشركات المصرية باستثمارات كبيرة هناك من بينها شركة «المقاولون العرب» كما أكد الجانبان علي أهمية عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين.وضرورة معالجة الأسباب الجذرية المختلفة للنزاعات ومراعاة البعد السياسي والاقتصادي والأمني للأزمة في مالي.
كما أجري وزير الخارجية مباحثات في مع دينق الور وزير شئون مجلس الوزراء جنوب السودان تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات المطروحة علي جدول المباحثات بين السودان وجنوب السودان.
وقال وزير الخارجية في تصريحات عقب اللقاء ان المباحثات تركزت علي بحث التعاون الصحي بين البلدين حيث سيتم افتتاح عيادتين مصريتين في جنوب السودان واحدة في منطقة بور والأخري في منطقة أكون كما سيقدم الجانب المصري منحًا تعليمية لطلبة من جنوب السودان.