الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تجهيز 3 آلاف عروس وحفل زفاف جماعى بمناسبة يوم اليتيم

تجهيز 3 آلاف عروس وحفل زفاف جماعى بمناسبة يوم اليتيم
تجهيز 3 آلاف عروس وحفل زفاف جماعى بمناسبة يوم اليتيم




فى إطار مبادرة حياة كريمة  والعمل على تيسير الزواج للأسر الفقيرة واليتيمات أعلن  المركز الاعلامى لجمعية الأورمان  عن تنظيم حفل زواج جماعى لاكثر من 3 آلاف فتاة فقيرة ويتيمة  وذلك فى إطار احتفالات الجمعية بيوم يوم اليتيم لهذا العام الحملة الإنسانية «أكفل .. استر ..وجوز».
وأكد أحمد مؤمن المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان أن الحملة تستهدف إتمام زواج 3 آلاف فتاة يتيمة فى القاهرة والمحافظات من خلال دعمهن لشراء مستلزمات منزل الزوجية من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية، كذلك تنظيم حفلات زفاف جماعية لهن فى أكبر الأماكن وبحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين.
وأشار مؤمن إلى أن حملة «أكفل.. استر.. وجوز» سوف تنطلق مع احتفالات يوم اليتيم أول جمعة من ابريل، حيث يشهد الاحتفال الرئيسى بيوم اليتيم فى مدينة دريم بارك حفل زفاف جماعيا لـ120 عريسا وعروسة يتيمة، كذلك تتضمن احتفالات المحافظات المختلفة بيوم اليتيم لهذا العام تنظيم حفلات زفاف جماعية.
وأوضح مؤمن أن حملة الأورمان لدعم إتمام زواج الفتيات اليتيمات سوف تستمر على مدار سنة كاملة بداية من يوم اليتيم الجمعة الأولى من ابريل 2019 إلى نهاية عام 2019، وسوف تستهدف الوصول إلى دعم تزويج 3 آلاف فتاة يتيمة فى جميع قرى ونجوع ومدن مصر المختلفة.
يذكر أن جمعية الأورمان سعت ومنذ انطلاق عملها الخيرى فى القاهرة والمحافظات إلى دعم فئات الأيتام فى كل نواحى حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة، حيث قامت الجمعية بإطلاق احتفالات يوم اليتيم فى الجمعة الأولى من ابريل لإسعاد أبناء هذه الشريحة فى هذا اليوم ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم، كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعى لدعم تزويج الفتيات اليتيمات، وامداد أسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.