الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنمية الصادرات».. تفوز بجائزة أفضل مؤسسة حكومية ذكية

«تنمية الصادرات».. تفوز بجائزة أفضل مؤسسة حكومية ذكية
«تنمية الصادرات».. تفوز بجائزة أفضل مؤسسة حكومية ذكية




أكد السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات أن فوز الهيئة  بجائزة درع التميز الذهبى كأفضل مؤسسة حكومية ذكية على مستوى الحكومات العربية وأفضل بوابة الكترونية عربية يمثل خطوة هامة فى تنفيذ خطة تنمية الصادرات المصرية لمختلف الاسواق الخارجية.
وقال خلال مراسم تسليم الجائزة ان الهيئة تهدف فى المقام الأول إلى تنفيذ الرؤية العامة للدولة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية الصادرات المصرية، مشيراً الى حرص الهيئة على مواكبة المستجدات العالمية والتكنولوجية فى مجال تنمية الصادرات تحت مظلة رؤية مصر 2030.
 وأضاف أن الهيئة قامت بتدشين بوابة الصادرات المصرية بهدف مساندة المصدرين فى النفاذ إلى الأسواق الخارجية عن طريق تقديم عدد كبير من الخدمات بصورة إلكترونية ومبسطة تشمل ميكنة عملية الحصول على كافة خدمات الهيئة واتاحة خريطة الصادرات المصرية وخريطة الأسواق الواعدة إلى جانب توفير قاعدة بيانات الفرص التصديرية وقواعد بيانات المشترين الأجانب فضلا عن توفير دراسات سوقية على مستوى المنتجات والدول وقياس جاهزية التصدير الكترونيا للشركات المصرية.
ودعا يوسف الشركات والمنتجين والجهات الاقتصادية الحكومية العربية إلى التسجيل على البوابة للاستفادة والتعرف على الخدمات المتاحة من هيئة تنمية الصادرات.