الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إى - فاينانس»: الانتهاء من 22 ألف نقطة بيع حكومية منتصف أبريل المقبل

«إى - فاينانس»: الانتهاء من 22 ألف نقطة بيع حكومية منتصف أبريل المقبل
«إى - فاينانس»: الانتهاء من 22 ألف نقطة بيع حكومية منتصف أبريل المقبل




أكد إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى - فاينانس» أن خدمة التحصيل الإلكترونى من خلال نقاط البيع الحكومية تعتبر امتدادًا للخدمات العديدة التى تقدمها الشركة من خلال مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى، وذلك بالتعاون مع «البنك الأهلى المصرى» و«بنك مصر».
وأضاف سرحان، أن وزارة المالية وجهت نحو تنفيذ خطة نشر ما يقرب من 22 ألف نقطة بيع على أن يتم الانتهاء منها منتصف أبريل 2019، وذلك وفق البيانات المرسلة من الوزارة.
وأشار إلى أن الشركة قامت بتدبير ما يقرب من 12 ألف نقطة تحصيل إلكترونى بشكل عاجل لنشرها وتفعيلها منتصف مارس الحالى.
وقال: إنه تم تفعيل خدمة التحصيل الإلكترونى لرسوم قرعة الحج فى أبريل 2018، بالتعاون مع وزارة الداخلية وقد تم تحصيل ما يقرب من 1.6 مليار جنيه، كما تم تفعيل وإطلاق خدمة التحصيل الإلكترونى لرسوم مصلحة الشهر العقارى والتوثيق فى مايو 2018.
وأضاف أنه تم تفعيل خدمة تحصيل مستحقات نيابة مرور الدراسة فى نوفمبر 2018 بالتعاون مع النيابة العامة والبنك الأهلى المصرى، كما قامت الشركة خلال الربع الأخير من عام 2018 بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لتنفيذ خطة نشر وتفعيل 1260 نقطة تحصيل فى (الوحدات المحلية - الشهر العقارى - السجل التجاري- وحدات المرور).
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة الدولة لتحقيق الشمول المالى والوصول إلى المجتمع اللانقدى من خلال توجيهات المجلس القومى للمدفوعات والتعاون بين كل من الشركة والبنك المركزى ووزارة المالية.