الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السيرفر» يستجيب للجغرافيا

«السيرفر» يستجيب للجغرافيا
«السيرفر» يستجيب للجغرافيا




أكدت وزارة التربية والتعليم، أن معظم طلاب الصف الأول الثانوى أدوا امتحان مادة الجغرافيا على سيرفر التابلت بعد نجاح مجهودات الوزارة، لحل المشاكل التقنية التى واجهت الامتحانات خلال اليوم الأول والثاني.
وأوضحت الوزارة، أن نسبة الطلاب الذين أدوا الامتحان على التابلت تصل إلى ٨٥٪ من إجمالى الطلاب وجار حاليا تصحيح جميع هذه الامتحانات بطريقة إلكترونية موضحة أنه جار استكمال تصحيح المنظومة الإلكترونية تماما إلا أن السيرفر فى حالته الحالية يستوعب ٢ مليون طالب.
يأتى ذلك مع شكاوى الطلاب من الاسئلة حيث جاءت معظمها بطريقة غير مباشرة، بالإضافة إلى ضيق الوقت خاصة للطلاب الذين امتحنوا على التابلت.
وعلى الجانب الرسمى أكد د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة وضعت جميع الفرص الممكنة للتسهيل على الطلاب مثل تحميل الاسئلة من موقع الوزارة أو الدخول على التابلت لمن يريد، مؤكدا أن الامتحانات التدريبية مستمرة ومتاحة يوميا من ٩ صباحا حتى منتصف الليل للتدريب.
وقال: «العام كله تجريبى ولا يوجد أى شىء مصيرى هذا العام وبالتالى لا يوجد ما يستدعى عدم الصبر موكدا أنه تمت دراسة كل شىء بكل دقة وتشاركت بها اجهزة الدولة، والمشكلة التقنية الوحيدة تم علاجها فى يوم ونصف فقط.
وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع نصب أعينها مصلحة الطالب ولن تطبق النظام الإلكترونى آخر العام إلا بعد تأكدها من عدم وجود أى مشاكل تقنية تعطل طالبا واحدا عن أداء الامتحان موضحا ان السيستم نجح تماما، وكذلك نظام التصحيح الإلكترونى الذى يعمل أيضا بكفاءة وتعمل الدولة بأكملها على وضع حلول متكاملة.
وفى السياق ذاته عقد شوقى اجتماع مع شركة «بيرسون» المسئولة عن سيستم الثانوية العامة لمناقشته المشكلات الفنية التى واجهت السيرفر خلال الايام الاولى واختيار افضل نظام لسحب الامتحان من على الشبكة على أن يتم تجربة كل النماذج المتاحة واختيار أفضلها قبل امتحان مايو ويونيو، كذلك مراجعة فكرة الاكواد ومدى فاعلية وجود كود لكل طالب ام اكواد موحدة لكل مادة. مع مراجعة البنية التكنولوجية التحتية لكل المدارس الثانوية.