الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القطن المصرى يشارك فى فعاليات مبادرة الأفضل فى إيطاليا

القطن المصرى يشارك فى فعاليات مبادرة الأفضل فى إيطاليا
القطن المصرى يشارك فى فعاليات مبادرة الأفضل فى إيطاليا




تقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – اليونيدو، فى إطار» مشروع القطن المصرى» بتوسيع تعاونها الدولى من خلال شَراكة استراتيجية مع “مبادرة قطن أفضل” والتى تم استعراضها خلال فعاليات هذا الحدث المهم الذى تستضيفه مؤسسةFondazione Industrie Cotone E Lino  فى ميلانو – إيطاليا.
يأتى ذلك فى إطار حملة مشروع القطن المصرى نحو استدامة القطن المصري، مع التركيز على إنتاج قطن عالى الجودة من أصناف غير معدله وراثيا وذات خصائص مميزة مع دمج تطبيقات تقنيات المكافحة الحيوية فى العمليات الزراعية، ويهدف مشروع القطن المصرى إلى تعزيز الأعمدة الرئيسية لاستدامة سلسلة القيمة للقطن المصرى من خلال دعم العمليات الصناعية المستدامة، التتبع، الشفافية، الاقتصاد الدائرى، الابتكار والتكنولوجيا الصديقة للبيئة التى تدعمها الشَراكات الاستراتيجية العالمية بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تنمية المهارات من أجل الاستدامة.
وقد ناقشت الجلسة مدى إمكانية الشَراكات بين القطاعين العام والخاص أن تقود عملية التغيير والجذب لتطبيق الممارسات الزراعية لمبادئ ومعايير مبادرة قطن أفضل فى دول جديدة مثل مصر، هذا وستعزز مبادرة قطن أفضل القدرة التنافسية لصناعة القطن والنسيج المصرى فى الأسواق العالمية من خلال نهج شامل لإنتاج القطن المستدام الذى يغطى جميع ركائز الاستدامة الثلاثة : البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائى، يتم تنفيذ مشروع القطن المصرى من قبل اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وعدد من الجهات ذات الصلة على الصعيد المحلى والدولى فى قطاع الغزل والنسيج. كذلك يستفيد المشروع أيضًا من مبادرة« قطن من أجل الحياة» من قبل شركة فيلمار للنسيج، بتمويل مشترك من بنك الإسكندرية لمجموعة Intesa San Paolo Grou.