الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تعليم النواب» تتفقد مدارس «أسوان» لحل إشكاليات «التابلت»

«تعليم النواب» تتفقد مدارس «أسوان»  لحل إشكاليات «التابلت»
«تعليم النواب» تتفقد مدارس «أسوان» لحل إشكاليات «التابلت»




تفقدت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أمس الأحد مدرسة طة حسين الثانوية المشتركة للاستماع إلى مشاكل الطلاب مع نظام الامتحانات الإلكترونية عبر «التابلت» المسلم إليهم مؤخراً، وكيفية الإستفادة منه فى الدراسة.  
وفى مستهل الزيارة حرص الوفد البرلمانى على تفقد مركز «السيرفرات» الخاصة بشبكات تشغيل الإنترنت والمحتوى التعليمى الجديد، والتساؤل حول الإشكالية التى واجهت امتحانات الصف الأول الثانوى، ليؤكد مسئول التطوير بالمدرسة أن الإشكالية تمثلت فى سقوط السيستم وأن شرائح الإنترنت المسلمة للطلبة بعضها لم يكن مفعلا، إلا أن جميع الطلاب تسلموا «التابلت».   
ولفت مسئول التطوير- تعقيبا على تساؤل النواب حول تدريب المعلمين والطلاب - إلى انه تم تدريب جميع المعلمين بالمدرسة على استخدام «التابلت» والتعامل مع الطلبة،على أن يتم البدء فى تدريب الطلاب على استخدامه.
  وتساءل النائبان سامى هاشم رئيس اللجنة، والنائب إبراهيم حجازى حول آلية التعامع مع الطلاب والأهالى بعد سقوط السيستم، ليؤكد السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وصلاح نعمان مديرالمدرسة انه تم التعامل بمنتهى الشفافية،حيث تم التأكيد على الطلاب أنه لاداعى للاستياء أو التوتر وأن أى نظام يخضع للتجربة.
وانتقل النواب من المسئولين للاستماع إلى الطلاب ومشاكلهم، والذين أكدوا  تحميلهم المنهج الدراسى من موقع الوزارة وبعضهم من بنك المعرفة، لا سيما أن البعض لم يتمكن من الاستخدام الأمثل له، أو وصولهم إلى جميع المحتوى الإضافى بالمواد المختلفة.
وتوجه رئيس اللجنة و النائبة ليلى أبوإسماعيل، بسؤال الطلاب عما إذا كانوا استفادوا من الدروس الخصوصية التى حصلوا عليها أثناء الامتحانات، ليؤكد الطلاب أنهم لم يستفيدوا نهائيا، ليؤكد النواب أن السبب فى أن النظام الجديد مختلف تماماً ولن يستطيع المدرس الخاص التعامل معها.
وأشار النواب إلى أن النظام الجديد سيسهل على الطلاب التعامل معه ولن يحتاجوا دروسا خصوصية.
وفى ختام الزيارة التفقدية، وجة النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم رسالة إلى المسئولين بالمدرسة بالإضافة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مفادها أهمية العمل على التكاتف سويا من أجل إنجاح المنظومة التعليمية، والسعى الدائم لتذليل أى عقبات أمام الطلاب.
شارك فى الزيارة البرلمانية  كل من الدكتورة ليلى أبو أسماعيل،أمين سر اللجنة، والدكتورة ماجدة بكرى، والدكتور إبراهيم حجازى، فايز بركات، الدكتورة هالة أبوعلى، فى حضور النائب ياسين عبد الصبورعن محافظة أسوان.