الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثوار تونس فى مهمة انتحارية مع توجو والجزائر تبحث عن الوداع المشرف أمام كوت ديفوار




تختتم الليلة مباريات الدور الاول ببطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا فى جنوب افريقيا بلقاءات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة حيث يلعب منتخبنا العربى التونسى امام توجو فى مواجهة صعبة بينما يواجه منتخب الكوت ديفوار نظيره الجزائرى فى لقاء هادىء.
تونس وتوجو
يحتضن ملعب مبومبيلا فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة ملحمة كروية ساخنة احد طرفيها المنتخب العربى التونسى الباحث عن حفظ ماء وجه العرب والطرف الثانى هو المنتخب التوجولى الساعى الى حسم صعوده.
تونس لديها ثلاث نقاط فقط من فوز على الجزائر وهزيمة امام كوت ديفوار وتحتل المركز الثالث اما توجو فتمتلك هى الاخرى ثلاث نقاط من هزيمة امام الكوت ديفوار وفوز على الجزائر.
نسور قرطاج ليس لديهم اى امل سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث اما توجو فتلعب على فرصتين الفوز او التعادل.
من ناحية اخرى كشفت وسائل الاعلام التونسية عن اجتماع سرى عقده لاعبى المنتخب التونسى عقب الهزيمة من الافيال ولم يشهد حضور أى مسؤول فنى أو إدارى وتم خلاله الاتفاق على المردود المتواضع الذى تم تقديمه منذ بداية المشوار فى هذه النهائيات.. واتفق اللاعبون على ضرورة طى صفحة مباراة الكوت ديفوار والأداء المتواضع أمام منتخب الجزائر على الرغم من الفوز وتعاهد خلاله الجميع على ضرورة الفوز على توجو والصعود للدور التالى.
وأكد سامى الطرابلسى المدير الفنى للمنتخب التونسى أن فريقه يسعى لتقديم عرض ومستوى أفضل خلال مباراته المرتقبة اليوم أمام نظيره التوجولى.
وقال الطرابلسى: بدأنا نتدرب بشكل أكثر جدية عما كنا عليه قبل المباراة الماضية.. نسعى للفوز وليس امامنا اختيارات اخرى.
على الجانب المقابل يدخل المنتخب التوجولى المباراة باعصاب ربما اهدأ قليلا من نسور قرطاج حيث ان التعادل يكفيه للصعود للدور التالى.
ويعول المنتخب التوجولى على مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين فى الملاعب الاوروبية ابرزهم النجم الكبير ايمانويل اديبايور.
الجزائر والكوت ديفوار
وعلى ملعب رويال بافوكينج يلتقى المنتخب الجزائرى الشقيق مع نظيره الايفوارى فى لقاء هادىء نظرا لان كلا طرفيه حسم موقفه فى البطولة فمحاربى الصحراء ليس لهم ناقة ولا جمل فى البطولة بعد تعرضهم للهزيمة امام تونس وتوجو وعلى النقيض المنتخب الايفوارى الذى ضمن الصعود بشكل رسمى بعد فوزه فى المبارتين السابقتين امام توجو وتونس.