الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشربينى: وزير النقل استبعدنى من الأنفاق بطريقة مهينة ويرفض مقابلتى لتوضيح الأسباب





انتقد المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق السابق طريقة استبعاده من منصبه كرئيس للهيئة حتى يوم 24 فبراير المقبل، وندبه إلى الوزارة وتعيين رئيس جديد للهيئة وهو الدكتور عبدالمنعم أمين أستاذ هندسة مدنية بجامعة حلوان وعلى علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.
قال المهندس عطا الشربينى فى تصريحات خاصة إنه فوجئ باتصال من الدكتور حاتم عبدالطيف وزير النقل يطلب منه الذهاب إلى الوزارة وعدم الذهاب إلى مكتبه بالهيئة حيث إنه تم تعيين رئيس جديد وأنه منتدب للعمل بالوزارة، مشيرا إلى أن الوزير رفض مقابلته أو توضيح سبب استبعاده بهذه الطريقة كما أنه لم يلتق معه لمعرفة الملفات المهمة بالهيئة والمشروعات المقرر طرحها خلال ايام وأنه فقط التقى به خلال الاجتماع الأول للوزير بقيادات الهيئات التابعة للنقل بعد توليه الوزارة، ووصف تعمد الوزير عدم مقابلته بالحساسية الشديدة رغم عدم وجود ما يدعو لذلك.. مؤكدا أنه يذهب للوزارة يوميا لأنه موظف ملتزم وسيذهب حتى آخر يوم وهو 24 فبراير ولن يقبل بالعمل فى أى وظيفة تتبع الوزارة لخروجه بهذه الطريقة المهينة بدلا من تكريمه.
أكد الشربينى أنه فى الدول المتقدمة والمحترمة لا يعامل الموظفون فى الدولة بهذه الطريقة التى وصفها بالمهينة بل يتم فى الدول المسئولة والمحترمة ترشيح الشخصية المناسبة لقيادة الهيئة أو الجهة قبل انتهاء فترة الرئيس الحالى بنحو عام ليتابع الملفات المختلفة فى وجود الرئيس المقرر خروجه ويفهم الملفات جيدا.
أشار الشربينى إلى أن الرئيس الجديد المهندس عبدالمنعم أمين لم يتول أى منصب تنفيذى من قبل، لا يعرف أبعاد الهيئة ولا مخططاتها وليس له أى خبرة بمشروعات الأنفاق، مؤكدا أن كل ما طلبه منه الرئيس الجديد هو ان يأتى إلى مكتبه بالهيئة ليسلمه المكتب، مؤكدا أن ذهب فوجد الرئيس الجديد قد استدعى الرقابة الإدارية لتحضر تسليم الملفات الخاصة بالهيئة.
أكد أنه وفقا لمخططات الهيئة من المقرر افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث بين محطتى العباسية والأهرام بمصر الجديدة بنهاية العام الحالى، والانتهاء من المراحل الثالثة والرابعة بالخط الثالث والمرحلة الأولى بالخط الرابع بعد 6 سنوات من انتهاء إجراءات الطرح.