السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك الطعام يدرس الاستفادة من 200 ألف متطوع لـ«رسالة»

بنك الطعام يدرس الاستفادة من 200 ألف متطوع لـ«رسالة»
بنك الطعام يدرس الاستفادة من 200 ألف متطوع لـ«رسالة»




يدرس بنك الطعام المصرى توقيع بروتوكول تعاون مع  جمعية رسالة  لدعمه بالمتطوعين وذلك نظرا لامتلاك « رسالة « فريق كبير من المتطوعين فى العمل الخيرى لخدمة المجتمع والعمل على رفع مستوى معيشة الفقراء . وقال الدكتور معز الشهدى رئيس بنك الطعام: إن فكرة توقيع البروتكول جاءت بسبب  إقبال الكبير من المتطوعين على جميعة رسالة والتى تعد أكثر جمعية أهلية لديها متطوعون  حيث يصل عددهم من  200 حتى 210 آلاف فى السنة الواحدة لذلك مقترحا  أن تصبح جمعية رسالة «هى مرجع التطوع فى مصر» على أن تتواصل بها مباشرةً جميع الجمعيات التى تحتاج متطوعين فى جميع المجالات.
جاء ذلك على هامش مشاركة  معز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنوك الخير، فى قمة «فينجر برينت لقادة التنمية» والمعنية بتجميع القادة القادرين على ترك بصمة تؤثر إيجابيا فى انطلاق عجلة التنمية, حيث ناقش الحضور سبل وتحديات خلق فرص ذات جودة وقيمة مضافة للعمل، وثقافة العمل والإنتاجية، بالإضافة إلى كفاءة الموظف المصرى وكيفية إعادة قدرته التنافسية فى سوق العمل إقليميا وعالميا، ذلك إلى جانب كيفية تشجيع رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
وأوضح الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى أن بنك الطعام يعمل على دعم الأسر المستحقة غير القادرة على العمل وعلى تدريب وتأهيل وتوفير الفرص للفئات القادرة لتأهيلهم لسوق العمل وكذلك لذوى الاحتياجات الخاصة.