الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليد والطائرة والسلة تؤجل النشاط بسبب الأحداث الجارية فى البلاد





فى ظل الأحداث التى تمر بها البلاد نظرًا لانشغال الجهات الأمنية بتأمين المنشآت الحيوية بالدولة، اضطرت بعض الاتحادات الرياضية لإيقاف نشاطها الذى كان قد بدأ بالفعل لفترة مؤقتة حتى يعود الهدوء.
فعلى صعيد كرة اليد قرر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور خالد إيقاف جميع الانشطة والمسابقات على جميع المستويات والمراحل السنية للرجال والسيدات وجاء القرار بعد ان رأى المجلس أنه سيكون من الصعب استئناف أنشطة الاتحاد فى الوقت الحالى والمسابقات المختلفة فى ظل حالة التوتر الأمنى التى تعيشها البلاد فى جميع المحافظات الأمر الذى قد يعرض عناصر اللعبة للمخاطر، ومن المقرر أن يتخذ الاتحاد قرارًا نهائيًا فيما يتعلق بإقامة بطولات الجمهورية فى الثانى من فبراير المقبل.
أما على صعيد كرة السلة فلم يجد الاتحاد مفرا من اتخاذ قرار بتعليق المسابقات وبالأخص بطولة الدورى وذلك لحين وضوح الرؤية واتضاح الموقف على المستوى الأمنى، حيث كان مجلس إدارة الاتحاد  قد رأى ضرورة وقف أى انشطة فى الوقت الحالى والبدء فى إعادة الحسابات بالنسبة للبطولات التى تقام على مدار الايام و الاسابيع المقبلة بسبب الحالة غير المستقرة على المستوى الامنى التى تعيشها البلاد.
من جانبه يرى الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة أن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد قد تدفع الرياضة المصرية وليس كرة السلة فحسب إلى فترة من التجميد بسبب الأوضاع الأمنية التى لا تحتمل إقامة أى نشاط رياضى، فيما أكد أبو فريخة أن فكرة عودة الجماهير إلى صالات السلة كانت قد تمت فى وقت سابق ولكن وفق معايير ولكن الوقت الحالى ربما يكون الموقف صعبًا بالنسبة لعودة النشاط من الأساس.
يذكر أن أبو فريخة كان له الفضل فى اقامة جميع مسابقات اتحاد السلة الموسم الماضى عندما كان عضوا لمجلس الإدارة ورئيس للجنة المسابقات.
وفى الكرة الطائرة قرر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة على السرجانى  تأجيل جميع المسابقات لجميع المراحل السنية للرجال والسيدات لأجل غير مسمى حتى استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد.
كما يدرس اتحاد تنس الطاولة تأجيل المسابقات بعد أن كان قد قرر أن مسبقا أن تنطلق غدًا.