السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشتريلهم هدايا وألعب معاهم

أشتريلهم هدايا وألعب معاهم
أشتريلهم هدايا وألعب معاهم




أول جمعة من شهر أبريل من كل عام تعرف بـ»جمعة اليتيم»، إذ يحاول الجميع إسعادهم بطرق مختلفة، ولعل أهم هدية يمكن تقديمها فى هذا اليوم هو توزيع الحب على الأطفال، والمعاملة الحسنة.

الألعاب وكتب التلوين تعتبر من أجمل الهدايا التى يحبها الأطفال، ولكن الأهم من شراء الألعاب هو اللعب معهم ومشاركتهم أنشطتهم، وكذلك شراء الملابس وتقديمها للطفل فى صندوق هدايا ملون سيكون مصدر فرحة كبيرة، سواء كانت ملابس صيفية أو شتوية، ويفضل اختيار ألوان مبهجة، ولكن يجب معرفة أعمار أطفال الدار لشراء ملابس مناسبة لأعمار كل طفل ومدى احتياج كل شخص عن الآخر من أحذية أو ملابس.
الحلوى من الأشياء التى تبعث البهجة على نفوس الأطفال، خاصة الشوكولاتة والفطائر المحلاة والمثلجات والعصائر ولكن ينبغى مراعاة الحساسية التى قد تصيب الأطفال، ويمكن أيضا مشاركة الأطفال الغناء والرقص على الأغانى التى يفضلونها، وأيضاً تعليمهم أساليب العزف وإهدائهم بعض الآلات الموسيقية.
كما يمكن أيضا شراء الأدوات تعليمية مع مراعاة المستلزمات المواكبة للعمر الدراسى للأطفال، فمشاركتهم الأنشطة التعليمية والفنية بصورة مبهجة قد يكون لها أثر أهم من شراء الهدايا، لما لها من دور توجيهى وإرشادى فى حياة اليتيم، مثل تعلم زراعة النباتات إذ يمكنك شراء بعض البذور، وتعليم الأطفال كيفية زراعة نباتاتهم المفضلة، وتعلم الرعاية اللازمة لهذه النباتات يوميا ومراقبة نموها، أو استخدامها لإنشاء حديقة.
الرياضة عموماً مثل كرة قدم أو السلة أو الأنشطة المختلفة التى يمكن أن تمارسها مع الأطفال، ومحاولة تنظيم مباراة وخلق حالة من التنافس الصحى بينهم.