الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التجاوز غير مقبول

التجاوز غير مقبول
التجاوز غير مقبول




قررت الهيئة الوطنية للصحافة عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارتها، لبحث نتائج التحقيقات التى تمت مع رئيس تحرير مجلة حريتي، واتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.
وبادرت الهيئة على الفور من خلال متابعتها لمختلف الإصدارات، باستدعاء رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير مجلة حريتى واجراء تحقيق عاجل، فيما تضمنه غلاف المجلة بالعدد 1140 الصادر فى 31 مارس2019، ونشر صورة فوتوشوب تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء، وتتنافى مع الالتزامات الواردة فى ميثاق الشرف المهني، وتؤذى مشاعر الجمهور، ومن شأنها مخالفة القانون والحض على الكراهية والعنصرية وإثارة الجماهير.
واستمعت الهيئة إلى أقوال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والإجراءات التى اتخذتها المؤسسة لسحب العدد المشار إليه من الأسواق.
وأنذرت الهيئة  رئيس تحرير مجلة حريتى، وشددت على عدم تكرار مثل هذه الاخطاء، والحرص على إعلاء القيم السلوكية والمهنية، وإرساء قيم حرية الصحافة، التى تعلى القيم والمبادئ.
وتواصلت الهيئة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واطلعت على قرار سحب العدد المشار إليه، وأشادت بالتعاون الوثيق بين المجلس والهيئة فى رصد وتحقيق المخالفات أولاً بأول، وتوقيع الجزاءات الرادعة التى تحفظ حرية الصحافة وكرامتها واستقلالها وتمنع الإساءة إليها.