صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

السبسى: «النهضة» فشلت فى تونس

30 يناير 2013

تونس : وكالات الأنباء




أكد رئيس الوزراء التونسى السابق الباجى قائد السبسى أن الحكومة التونسية الحالية فشلت فى إدارة البلاد، وفى تحقيق العديد من المطالب الشعبية مثل التوظيف والتنمية، ولم تستطع وضع خريطة سياسية واضحة المعالم وإعداد الدستور المرتقب.

 

وقال السبسى خلال اجتماع شعبى لحزب نداء تونس الذى يرأسه إن الخروج مما يعتبرها أزمة تعيشها تونس يتطلب البحث عن وفاق سياسى واسع، وأرضية تفاهم حول أهداف مشتركة، وليس مجرد تعديل حكومى لتقاسم الحقائب الوزارية.

 

ويأتى هذا الهجوم بعدما أقر رئيس الحكومة حمادى الجبالى بفشل الائتلاف الحاكم فى التوصل إلى وفاق بشأن التعديل الوزارى المرتقب، مؤكدا أنه سيضطر إلى عرض تشكيلة حكومية جديدة على المجلس التأسيسى، إذا لم يتم التوصل إلى وفاق خلال الأيام القليلة القادمة.. وقال الجبالى قبل يومين «لم نتوصل إلى تغيير حكومى لكن المفاوضات إيجابية، ومن واجبى كرئيس للوزراء أن أرفع فى الأيام المقبلة قائمة بأعضاء الحكومة للجمعية الوطنية التأسيسية للموافقة».. تجدر الإشارة إلى أن تعثر المشاورات كان بسبب رفض حركة النهضة الإسلامية التخلى عن وزارات رئيسية لمصلحة المعارضة، وخاصة الداخلية والعدل والخارجية.

 

على جانب آخر احتشد العشرات من اللاجئين الأفارقة فى إحدى ساحات العاصمة التونسية أمس الأول احتجاجاً على تردى أوضاعهم المعيشية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss