الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر»: القيادة السياسية الداعم الأول لتمكين المرأة فى مصر

«نصر»: القيادة السياسية الداعم الأول لتمكين المرأة فى مصر
«نصر»: القيادة السياسية الداعم الأول لتمكين المرأة فى مصر




كتب - ناهد إمام وهيثم يونس


شاركت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول صعود المرأة العربية، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى بالبحر الميت بالاردن، وأكدت الوزيرة، أن تمكين المرأة أمر أساسى لإنشاء مجتمعات شاملة وتنمية اقتصادية مستدامة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم.
ولفتت الوزيرة، إلى القيادة السياسية فى مصر تدرك أن تحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين يساهم فى زيادة النمو والتنمية.
وأوضحت أن القيادة السياسية فى مصر هى الداعم الأول للمرأة فى مصر، فيوجد فى مصر 8 وزيرات فى الحكومة الحالية لأول مرة فى تاريخ مصر، إضافة إلى أكبر تمثيل للمرأة فى تاريخ مجلس النواب بنحو 15%.
وذكرت الوزيرة، أن الحكومة بذلت العديد من الجهود لتوفير التمويل للمرأة، سواء عبر نشاط ريادة الأعمال، حيث قامت مبادرة فكرتك شركتك التابعة للوزارة، بتمويل ودعم وتوجيه عدد كبير من رائدات الأعمال، وتفعيل ابتكاراتهم وأفكارهم على أرض الواقع، بنحو 30%، هذا بالإضافة إلى إعادة تنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر، الذى يقدم خدماته لحوالى 3 ملايين عميل، 45% منهم من النساء.
وأشارت إلى أن نسبة المرأة حصول المرأة على التمويل متناهى الصغر تصل إلى 80%، والوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة فى كافة التمويلات والمنح بالتنسيق مع الشركاء فى التنمية والتى تصل حاليا إلى 50% فى ظل النجاح التى تحققه المرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.