الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 خطط محكمة لمواجهة مشاكل التقنية فى امتحانات مايو

3 خطط محكمة لمواجهة مشاكل التقنية فى امتحانات مايو
3 خطط محكمة لمواجهة مشاكل التقنية فى امتحانات مايو




بدأت وزارة التربية والتعليم، فى تنفيذ خطة متكاملة لحماية امتحانات مايو من أى أخطاء تقنية أو تكنولوجية تؤثر على سير العملية الامتحانية، فضلا عن أن الوزارة رفعت شعار «عدم الإضرار بالطالب» ما يعنى حال وجود أى مشكلة لا دخل للطالب فيها مثل تعطل الشبكة أو توقف الامتحان لأى سبب من الأسباب يتم تحرير محضر من مراقبى اللجنة ويحال التقرير للشئون القانونية ليحصل الطالب على حقه بالكامل كما هو معمول بالثانوية العامة.. وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فضل عدم ذكر اسمه، عن أن الوزارة وضعت خطة متكاملة مع العديد من الجهات بهدف تحقيق أعلى جودة فى امتحانات مايو المقبل باعتبارها امتحانات مؤهلة للصف الثانى الثانوي، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع ٦٥ شركة IT بعمل شبكات داخلية لكل مدرسة، ما يجعل شبكات المدارس قوية جدا تتحمل دخول جميع الطلاب عليها لأداء الامتحانات.
وأشار إلى أن الوزارة قررت تقسيم الطلاب على دفعتين، الفترة الصباحية لطلاب المدارس الحكومية وهى العدد الأكبر، والثانية لطلاب المدارس الخاصة والمنازل والمعاهد القومية والخدمات.. وكشف عن قيام الوزارة بالتعاون مع عدة جهات بتجهيز نظام تكنولوجى مواز جديد يتم استخدامه حال وقوع النظام الرئيسى أو وجود أى مشاكل تقنية، بالإضافة إلى وضع حلول جذرية لجميع المشكلات التى ظهرت خلال امتحان مارس الماضي، مؤكدا أن جميع المديريات ترفع تقارير يومية إلى مكتب الوزير لتوضح مستجدات البنية التكنولوجية فى المدارس.
من ناحية أخري، التقى الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، رؤساء القطاعات ومديرى المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديرى المديريات التعليمية.