صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

لمصـر جيـش يحميهـا

10 ابريل 2019

كتب : الحسين عبد الفتاح




 شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة «بدر 2019» مع الرماية بالذخيرة الحية التى تنفذها وحدات من الجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع الأفرع الرئيسية، والتى تستمر لعدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وتزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء.
بدأت المرحلة بكلمة قائد الجيش الثالث الميدانى التى أكد فيها أن أبطال ومقاتلى الجيش الثالث ماضون بكل قوة فى الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالى لجميع الوحدات والتشكيلات تملؤهم العزيمة والإصرار للقضاء على الإرهاب وتنفيذ ما يكلفون به من مهام للحفاظ على أمن الوطن ومقدساته.
تلا ذلك عرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المناورة وملخص الأعمال السابقة والقرار المتخذ لتحقيق المهام المخططة، كما تضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التى نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوى، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية، ثم قامت العناصر المدرعة والمشاه الميكانيكى بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بتناغم كامل بين جميع عناصر تشكيل المعركة، وذلك بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدى لهجمات العدو المضادة وحرمانه من تنفيذ مهامه.
وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد أشاد خلال مشاهدته إحدى مراحل المناورة التى تضمنت إدارة أعمال قتال الأسلحة المشتركة وجميع عناصر تشكيل المعركة لتحقيق المهام المخططة بالأداء المتميز للعناصر المنفذة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية عالية.
ناقش القائد العام عددًا من قادة القوات المشاركة بالمناورة فى أسلوب السيطرة على عناصر تشكيل المعركة للعناصر المقاتلة والمعاونة فى تنفيذ المهام وكيفية اتخاذ القرار المناسب لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء سير أعمال القتال، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات لدارسى الكليات والمعاهد العسكرية الحاضرين والتى أجاب عليها مخططو ومنفذو المناورة.
فى نهاية المرحلة، نقل الفريق أول محمد زكى تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى جميع الأعمال التى توكل إليهم وعلى رأسها جهودهم المبذولة فى القضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء وتوفير المناخ الملائم للبناء والاستقرار والتنمية ومقومات الحياة الكريمة لأبناء سيناء مقدما التهنئة لرجال القوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء.
وأكد القائد العام أنه لا تهاون أو تسامح مع كل من يحاول زعزعة استقرار مصر وحدودها وسيادة شعبها على أراضيها، مشيرًا إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون دائمًا التزامهم الكامل بالمهام والمسؤليات الملقاة على عاتقهم، لتظل القوات المسلحة دائمًا حصنًا منيعًا لشعب مصر العظيم ودرعا قويا للوطن بعطاء وتضحيات رجالها الأمناء على المسئولية المقدسة التى كلفهم بها الشعب.
وأشار القائد العام إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب وتطوير أساليبه ووسائله باعتباره الركيزة الأساسية لقدرة وجاهزية القوات المسلحة لتنفيذ أى مهمة مستقبلية توكل إليها.
كما أثنى القائد العام على سرعة تلبية الاحتياطى المستدعى لنداء الوطن ومشاركتهم فى المناورة «بدر 2019»، مؤكدًا أنهم نبت أصيل من شباب مصر وقدوة فى الانضباط والتفانى وخدمة الوطن.
حضر المرحلة الرئيسية الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»

Facebook twitter rss