الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هبة السويدى ملاك الرحمة

هبة السويدى ملاك الرحمة
هبة السويدى ملاك الرحمة




استحقت الدكتورة هبة السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر لقب ملاك الرحمة بعدما فرضت نفسها بقوة كواحدة من أوائل المهتمين بالعمل الأهلى فى مصر اللاتى تعمل على توفير الخدمات للأسر الفقيرة سواء من خلال تقديم العلاج مجانا للمصابين بالحروق أو من خلال العديد من المبادرات التى تهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل أو غيرها من المبادرات الأخرى الناجحة.
قامت « السويدى» فى عام 2013 بإنشاء مؤسسة أهل مصر وهى مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تعمل فى مجالات الصحة، التوعية والتنمية الاجتماعية. بشكل خاص كما تعمل المؤسسة فى مجال علاج إصابات الحروق والتوعية والوقاية من مسببات الحروق وكيفية التعامل معها.
بدأت هبة السويدى المولودة فى 22 سبتمبر 1973، التى تشغل رئيس مجلس أمناء مؤسسة «أهل مصر» الخيرية، فى إنشاء أول مستشفى لعلاج حروق الأطفال فى الشرق الأوسط وهو الأكبرفى الوطن العربى وإفريقيا بسعة 10 آلاف سرير، كما استهدفت مشروعاً يعمل على تأهيل مليون شاب وفقاً لمتطلبات سوق العمل المصرية من خلال برنامج «إعادة التعليم».
وأطلقت مؤسسة أهل مصر للتنمية، برئاسة هبة السويدى مؤخرا حملة «عشان ما ننساش»، بهدف رفع الوعى ضد مخاطر الحوادث والحروق، ولفت النظر إلى مدى الخطورة الناتجة عنها وتوعية المصريين، وإنقاذ، وعلاج الحالات الحرجة من الحوادث والحروق وتجهيز جناح باسم ضحايا حريق محطة مصر بالمستشفى، كصدقة جارية، تخليدا لذكرى الضحايا.
السويدى أكدت أن الهدف من الحملة ليس فقط تخليد اسم شهداء حريق محطة مصر، بل أيضا توعية المصريين بأهمية مواجهة مخاطر حوادث.
 كما أشارت إلى أن الهدف الأساسى للمؤسسة هو العمل للوصول إلى مجتمعات إنسانية محمية وخالية من الحروق.
تحمل السويدى آمال وتطلعات كبيرة لخدمة مصابى الحروق فى مصر ودائما ما ترفع شعار أن المؤسسة تسعى لتطوير نموذج متكامل معترف به دولياً لرعاية ضحايا الحروق طبياً ونفسياً وحلمها هو وضع معيار جديد للإدارة المتكاملة للحروق فى مصر.